الاتحاد الأفريقي يرفض إعادة نهائي دوري الأبطال بسبب فساد الحكم

بعد التقارير عن فسادة حكم مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت بين الترجي التونسي والأهلي المصري، والتي انتهت بفوز الترجي بالبطولة، استبعد محمد ثابت مدير الإعلام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم إمكانية إعادة المباراة بسبب اتهامات الفساد لحكم مباراة الترجي و"أول أغسطس" في إياب نصف نهائي المسابقة.

إيقاف الحكم الزامبي جاين سيكازوي

وأوقف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم الزامبي جاين سيكازوي الذي أدار مباراة الترجي التونسي وأول أغسطس الأنغولي بسبب اتهامات بالفساد والتحيز المزعوم لصالح الفريق التونسي وإلغاء هدف صحيح للفريق الأنغولي.

وعن إمكانية استبعاد الترجي من مونديال الأندية وإعادة نهائي دوري الأبطال بسبب تهمة الفساد، قال ثابت: "بشكل عام لو من الممكن إعادة مباراة لأعيدت مواجهة إنجلترا أمام الأرجنتين بكأس العالم.

استبعاد إعادة مباراة الترجي والأهلي

وتابع ثابت: هذه مباراة انتهت بما حولها من رعاية وبث تلفزيوني وحضور جماهيري وكل شيء، من الصعب جدا إعادة مباراة ببطولة انتهت أحداثها بما ترتب عليها، وكان الترجي قد حسم لقب دوري أبطال إفريقيا بعد ريمونتادا تاريخية بفوزه على الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الإياب بعد الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

إيقاف الحكم الجزائري مهدي عبيد

وفي سياق متصل قرر الكاف إيقاف الحكم الجزائري مهدي عبيد الذي أدار ذهاب نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والترجي للاتهامات ذاتها التي طالت الزامبي سيكازوي