"أحمد الشقاوي" يحصد لقب بطل العالم للراليات في فئة t2

في إنجاز جديد للرياضة السعودية، وتصدرها البطولات العالمية، حصد بطل الراليات السعودي السائق أحمد الشقاوي لقب بطل العالم للراليات الصحراوية في فئة t2 في بطولة "كروس كانتري" العالمية.

"أحمد الشقاوي" يحصد لقب بطل العالم للراليات في فئة t2

نجح بطل الراليات أحمد الشقاوي برفقة ملاحه الروسي أليكس كوزميتش، الذين شاركوا على متن سيارة تويوتا لاندكروزر، من حصاد لقب بطولة العالم للراليات الصحراوية "كروس كانتري" على فئة t2 مبكراً،  حيث حسم الشقاوي بطولة العالم وذلك بعد وصوله إلى 226 نقطة، مما جعله يتوج ببطولة العالم قبل الجولة النهائية التي ستقام في البرتغال خلال الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر الجاري.

وكان السائق البطل الشقاوي من فريق "عالم السباق"، والذي شارك بدعم من الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، قد شارك في ثماني جولات من أصل 11 جولة، واستطاع أن يحسم اللقب في الجولة العاشرة، حيث نجح في تحقيق المركز الأول في أربع جولات من أصل عشر حتى الآن، من بينها جولتي دبي وأبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإسبانيا، فيما حقق المركز الثاني في هنجاريا وبولندا، والثالث في جولة ايطاليا.

دعم بطل الراليات أحمد الشقاوي

عبّر أحمد الشقاوي عن سعادته بهذا الفوز الذي يضاف إلى سلسلة إنجازات الوطن الرياضية، مثمنًا الدعم الكبير الذي وجده من القيادة الحكيمة والهيئة العامة للرياضة، منوها إلى أن هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا الله ثم الدعم الكبير الذي وجده من القيادة الحكيمة والهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

ومن جانبه، أثنى الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، على المستويات المميزة التي قدمها الشقاوي، مبينًا أن بطل العالم يمتلك سجلًا حافلًا بالإنجازات امتدت على مدى أكثر من عقدين، ومشيرا إلى أن هذا الإنجاز هو امتداد للإنجازات العالمية التي حققها أبطال السيارات والدراجات النارية، ويضاف لسلسلة ما تحقق في رياضة الراليات، بعد أن تمكن السائق ياسر بن سعيدان في وقت سابق من تحقيق بطولة العالم للراليات مرتين وذلك لفئتي T3 وT2 .

بطولة العالم للراليات 2018

يُذكر بأن بطولة العالم للراليات 2018 انطلقت في أولى مراحلها من روسيا ثم دبي ثم أبوظبي ثم قطر ثم طارت إلى كازاخستان، ودخلت بعدها إلى قارة أوروبا عبر إيطاليا وإسبانيا ثم هنغاريا ثم بولندا فالمغرب، وتتبقى آخر مراحلها في البرتغال.