بالفيديو: لاعبوا فريق فرنسا في الإليزيه وتكريمهم يصل لمحطات مترو باريس

تواصلت الاحتفالات الفرنسية إثر الفوز ببطولة كأس العالم 2018 ، وعقب ليلة طويلة من الاحتفالات الصاخبة في موسكو وباريس ، وصلت بعثة المنتخب الفرنسي إلى باريس حيث استقبلت استقبال الفاتحين.

فرنسا استقبلت أبطال العالم استقبال الفاتحين

الآلاف تجمعوا لتحية منتخب الديوك العائد حاملا اللقب الثاني لفرنسا في البطولة، بعد 20 عاما من الفوز باللقب الأول عام 1998 على يد زين الدين زيدان ورفاقه.

رئيس فرنسا وزوجته رقصا مع المنتخب

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي احتفل مع منتخب فرنسا في موسكو عقب التتويج، فتح قصر الإليزيه أمس لأبطال كأس العالم، وغنى ورقص معهم بهذا الإنجاز الكبير، كما شاركته زوجته في الاحتفال مع نجوم المنتخب.

تكريم مدرب فرنسا ولاعبيها بطريقة مميزة

إلى هذا قررت باريس إطلاق اسم المدرب ديدييه ديشان على محطة لقطارات الأنفاق، وسيتقاسم الشاعر الشهير فيكتور هوجو اسمه على إحدى المحطات مع حارس مرمى الفريق وقائده هوجو لوريس ، وقررت هيئة النقل في باريس تغيير أسماء ست محطات للأنفاق تكريما لمن ساهموا في صنع هذا الفوز.

تغيير أسماء محطات مترو الأنفاق في باريس

وسيصبح الاسم الجديد لمحطة (نوتردام ديه شان) هو (نوتر ديدييه ديشان) تكريما لمدرب الفريق، وسيصبح الاسم الجديد لمحطة (فيكتور هوجو) هو (فيكتور هوجو لوريس) تكريما لحارس المرمى وقائد الفريق، أما محطة (بيرسي) فسيصبح اسمها (بيرسي لي بلو) لتشابه بذلك (ميرسي لي بلو) التي تعني شكرا للزرق، وستبدل محطة (شارل ديغول - إيتوال) اسمها إلى (أون أه دوزإيتوال) التي تعني (لدينا نجمتان) فيما يشير لفوز البلاد مرتين بكأس العالم.