الرياضة السعودية : تجهيز نسختين من كأس الدوري لأول مرة

للمرة الأولى في تاريخ دوري المحترفين ، جهزت رابطة دوري المحترفين السعودي نسختين من كأس الدوري السعودي في الجولة الأخيرة التي ستقام الخميس المقبل ، فلاقت هذه المبادرة من الرابطة أصداء إيجابية لأنها تأتي مواكبة للتطور الرياضي الكروي الذي تعيشه الرياضة السعودية حالياً .

تجهيز نسختَين من كأس الدوري لتقديمه للفريق الفائز

كشف مسلي آل معمر ، رئيس رابطة دوري المحترفين ، عبر تصريح تلفزيوني نقلته القناة "الإخبارية" ، عن تأمين نسختَين من كأس الدوري لتقديمه للفريق الفائز في الجولة الأخيرة التي ستقام الخميس المقبل في مدينتي " الرياض " و" مكة المكرمة"  ، و ذلك للمرة الأولى في تاريخ دوري المحترفين ، و على الرغم من أن هذه هي المرة الثالثة التي يتم يتأجل فيها الحسم حتى الجولة الأخيرة ، إلا أنها المرة الأولى التي يكون فيها الحسم في أحد مباراتين و ليس مباراة واحدة.

و تأتي هذه الخطوة الجديدة من رابطة دوري المحترفين السعودي باستحداث نسختين من كأس الدوري من أجل مواكبة الحدث أولاً باول ، و تتويج الفريق الفائز بكأس البطولة بشكل سريع و بدون أي معوقات ، حيث اتخذ الاتحاد السعودي لكرة القدم التدابير اللازمة بتأمين نسختَين من كأس الدوري ، في المبارتين اللتين ستقامان في نفس اليوم و التوقيت ، ليتم تتويج الفريق الفائز بلقب الدوري بعد نهاية المباراة مباشرة .

مبارتين لحسم لقب الدوري للمحترفين

وضعت الرابطة نسخة خاصة لكأس البطولة في مباراة الهلال و الفتح ، التي ستقام في الرياض على ملعب "جامعة الملك سعود" ، حيث بات الهلال بحاجة للانتصار في مباراته الأخيرة ضمن الجولة الـ 26 أمام الفتح لحسم لقب الدوري للمحترفين بشكل رسمي للمرة الـ 15.

بينما وضعت النسخة الأخرى في مباراة الأهلي و أحد ، التي ستقام في مكة المكرمة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بـ "الشرائع" ، حيث ينتظر الأهلي تعثر الهلال بالتعادل أو الخسارة أمام الفتح ، على أن يفوز في مباراته الأخيرة ضد أُحد.