تعادل سلبي يؤجل حسم لقب الدوري السعودي حتى الدقيقة الأخيرة

فشل فريق الأهلي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لحسم لقب الدوري السعودي لكرة القدم، كما فشل الهلال في إنهاء الصراع على اللقب قبل الجولة الأخيرة، حين تعادل الفريقان في قمة الدوري المرتقبة بدون أهداف، وتأجل بذلك الحسم إلى الجولة الأخيرة، والتي يلاقي فيها الأهلي فريق أحد في مباراة سهلة نسبيا، لكنه ينتظر معجزة من فريق الفتح الذي يلاقي الهلال.

الهلال يتقرب من لقب الدوري السعودي

عمليا اقترب الهلال من انتزاع اللقب للموسم الثاني على التوالي، حيث يحتاج إلى الفوز على ضيفه الفتح ليتوج رسمياً باللقب، في حين سيحتاج الأهلي إلى خسارة الهلال أو تعادله أمام الفتح، وفوزه على أحد ليتوج باللقب.

إثارة وندية وهجمات متبادلة

الشوط الأول انطلق أمس بإثارة كبيرة، وبدأت برأسية السوري عمر السومة إلا أنها وجدت الحارس العماني علي الحبسي، ورد الهلال سريعاً وكان قريباً من تسجيل هدف السبق عن طريق لاعبه الاوروغوياني نيكولاس ميليسي، ولم تتوقف إثارة المباراة وتبادل الفريقان الهجمات، وسنحت أكثر من فرصة أمام الأهلي بالذات للتسجيل، قبل أن يستعيد الهلال سيطرته.

عمر السومة يخرج غاضبا

وفي الشوط الثاني تواصلت إثارة المباراة، ولم تفلح تغييرات المدربين في تغيير النتيجة، وكانت اللقطة الأبرز هي خروج عمر السومة غاضبا من المباراة، بل إن تغييره في الدقيقة 69 من عمر المباراة أغضب جماهير الأهلي في المدرجات أيضا، وتوجه عمر السومة إلى غرفة الملابس مباشرة، ولم يجلس على دكة الاحتياط.

الحسم في الجولة الأخيرة

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال إلى 54 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطة عن الأهلي الوصيف، وتأجل الحسم إلى الخميس المقبل، حيث يلعب الأهلي أمام أحد والهلال أمام الفتح.