الدوري السعودي.. الهلال يلاقي الرائد و الأهلي في اختبار الشباب

يلتقي اليوم فريق الأهلي وصيف الدوري السعودي مع فريق الشباب في قمة المرحلة 19 من الدوري السعودي للمحترفين، في حين يبحث النصر عن استعادة توازنه حينما يحل ضيفاً على التعاون بالقصيم، ويلاقي الهلال المتصدر الرائد.

قمة منتظرة بين الأهلي و الشباب في الدوري السعودي

في جدة يخوض أهلي جدة اختباراً جديداً في مهمته المتواصلة للحاق بالمتصدر، حينما يستضيف الشباب، وقرر اتحاد القدم تأجيل المرحلة 18 من الدوري السعودي للمحترفين، إلى يوم 5 مارس المقبل، ونجح الأهلي في تجاوز عثراته بقيادة مدربه الأوكراني سيرجي ريبروف الذي تجاوز نقد الجماهير بعدما حقق فوزاً كبيراً على ضيفه الباطن بخماسية نظيفة ليقلص الفارق بينه وبين المتصدر الهلال إلى نقطتين، ويتطلع الشباب إلى مواصلة انتفاضته بقيادة مدربه الاوروغوياني دانييل كارينيو بعدما تقدم الفريق إلى المركز الخامس برصيد 25 نقطة وبفارق نقطتين أمام النصر الرابع.

النصر يلاقي التعاون في القصيم

في القصيم يبحث النصر عن استعادة توازنه حينما يحل ضيفاً ثقيلاً على التعاون، وواصل النصر تذبذب مستواه، وخسر أمام الفيحاء ليفقد مركزه الثالث لصالح الفيصلي ويبقى في المركز الرابع برصيد 27 نقطة، وفي المقابل يعيش التعاون موسماً سيئاً وعلى غير العادة في السنوات الماضية حيث يقع الفريق في المركز الثامن برصيد 21 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الاتفاق صاحب المركز قبل الأخير.

صدارة الهلال في خطر

من جانبه، يسعى الهلال إلى استعادة توازنه وتأمين صدارته حينما يستضيف الرائد في الرياض، وقدّم الهلال أداءً متذبذباً في المراحل الثلاث الماضية والتي فشل فيها بتحقيق أي انتصار واكتفى بثلاثة تعادلات أمام الفيصلي والاتفاق واتحاد جدة.

وستكون صدارة الهلال في خطر في حال لم يحقق الفوز وفاز الأهلي على الشباب، وفي المقابل لا يزال الرائد يبحث عن إنقاذ نفسه والابتعاد عن شبح الهبوط، ويقبع الرائد في المركز الأخير برصيد 13 نقطة وبفارق نقطتين أمام الاتفاق.

الاتحاد في ضيافة أحد

في المدينة المنورة يبحث اتحاد جدة عن استعادة نغمة الانتصارات حينما يحل ضيفاً ثقيلاً على أحد، وابتعد الاتحاد عن نغمة الانتصارات في المراحل الثلاث الماضية بعدما خسر من الفيحاء وتعادل أمام الفيصلي والهلال، ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس، وفي المقابل يسعى أحد لاقتناص ثلاث نقاط غالية قد تبعده عن مناطق الهبوط حيث يحتل الفريق المركز 12 برصيد 15 نقطة.