برشلونة ينهي صفقة فيليبي كوتينيو بـ 160 مليون يورو

أنهى فريق برشلونة صفقة اللاعب البرازيلي فيليبي كوتينيو، وأعلن عن توقيعه عقداً مع لاعب ليفربول الإنجليزي لمدة 5 مواسم، ومبلغ قياسي قدره 160 مليون يورو.

فيليبي كوتينيو وصل برشلونة بالفعل

ووصل كوتينيو إلى برشلونة قادماً من إنجلترا بعدما تخلف عن مرافقة بعثة فريقه المتوجهة إلى دبي، من أجل إتمام الصفقة التاريخية، وبات كوتينيو أغلى لاعب في تاريخ برشلونة، متفوقاً على زميله عثمان ديمبلي المنتقل من بروسيا دورتموند مقابل 105 ملايين يورو، وزميله السابق في ليفربول لويس سواريز والذي ارتدى قميص برشلونة لقاء 85 مليون يورو.

كوتينيو سجل مع ليفربول 51 هدفا

ويعتبر اللاعب البرازيلي الدولي الصفقة الشتوية الأولى لبرشلونة منذ 7 أعوام، وتحديداً عندما تعاقد مع الهولندي إبراهيم أفيلاي شتاء 2011 ، ولعب كوتينيو مع إنتر ميلان الإيطالي وإسبانيول الإسباني وفاسكو دي غاما البرازيلي، قبل الوصول إلى ليفربول عام 2013، ومع الأخير أحرز 51 هدفاً.

برشلونة دفع إلى ليفربول 266 مليون يورو

هذا وارتفع الرقم الذي دفعه برشلونة إلى ليفربول لجلب لاعبيه إلى 266 مليون يورو خلال 7 أعوام ونصف، وسبق لبرشلونة أن تعاقد مع الثنائي، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والأورغوياني لويس سواريز من ليفربول، قبل أن يضم إليهما صانع الألعاب البرازيلي الموهوب في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

صفقة لويس سواريز كانت الأغلى في تاريخ النادي في وقتها

وتعاقد برشلونة مع ماسكيرانو في صيف العام 2010 مقابل 24 مليون يورو، ليكون معوضاً للاعب العاجي يايا توريه الذي انتقل إلى مانشستر سيتي في ذلك الوقت.

وحضر ماسكيرانو إلى برشلونة كلاعب متوسط ميدان دفاعي قبل أن ينتقل إلى خط الدفاع بسبب الإصابات، وبعد خروج برشلونة من موسم 2013-2014 صفر اليدين إبان فترة المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو، توجهت إدارة النادي الكتالوني نحو لويس سواريز، وتوصل الطرفان إلى اتفاق يقتضي نقل سواريز إلى برشلونة مقابل 85 مليون يورو كأعلى صفقة في تاريخ النادي.