كن واحداً من أبطال الصحراء في مهرجان الشارقة الرياضية الصحراوي 2018

تنطلق يوم الجمعة، 12 يناير  2018، في صحراء منطقة البداير التابعة لإمارة الشارقة، فعاليات مهرجان الشارقة الرياضية الصحراوي 2018 في نسخته الثانية، تحت شعار "كن واحداً من أبطال الصحراء".

 رياضات صحراوية

ويعدّ المهرجان أحد أبرز الأحداث الرياضية الخاصة بالمركبات الصحراوية في الشارقة والإمارات الشمالية، حيث ينظم هذا العام بمشاركة عدد من أبرز الأسماء في الرياضات الصحراوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمنطقة، ويتنافس فيه المشاركون ضمن سباقات التحمل الأولية، ليتأهل منها أفضل 15 مشارك إلى مرحلة سباقات تحدي الوقت في كل فئة، ليتم بعد ذلك تتويج الفائزين الثلاثة الأوائل عن كل فئة.

وتشتمل فئات المشاركة في السباقات كل من الدراجات النارية "موتر كروس 1" (MX 1)، و"موتر كروس 2" (MX 2)، والمركبات الصحراوية من فئة ATV، والمركبات الصحراوية من فئة UTV.

 باقة متنوعة من الخيارات الترفيهي

ويوفر المهرجان لجمهوره باقة متنوعة من الخيارات الترفيهية، وخدمات الضيافة، حيث خصص عربات مجهّزة للطعام، وركن للأطفال يضم عدداً من الألعاب الترفيهية، والنشاطات إضافة إلى مسابقات وجوائز قيّمة للصغار والكبار، كما ويتسنى الراغبين بالتسجيل في السباقات تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني المخصص للمهرجان.

الدورة الأولى
 
يشار إلى أن الدورة الأولى من المهرجان حققت إقبالاً كبيراً على صعيد المشاركات، حيث تنافس فيها 65 متسابقاً من ست دول، حظيت دولة الإمارات العربية المتحدة بنصيب الأسد منها.
 
صحراء البداير

وتُعتبر صحراء البداير من أهم المناطق الصحراوية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وأحد أشهر الوجهات الصحراوية الشتوية، إذ تشتهر المنطقة بكثبانها الرملية المذهلة، وتجتذب سنوياً أعداداَ كبيرة من المقيمين والسياح الراغبين في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ورحلات التخييم والسفاري، والقيادة الصحراوية، بما يمنح الزوار الفرصة لقضاء أسعد الأوقات، حيث نجحت في استقطاب آلاف الزوار من داخل دولة الإمارات وخارجها، وتوّفر المنطقة بفضل موقعها الاستراتيجي بمحاذاة طريق دبي - حتا، كافة احتياجات الزوار من السلامة والأمن.