المنتخب السعودي يفوز بجائزة أفضل منتخب عربي لعام 2017

فاز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بجائزة " غلوب سوكر" العالمية كأفضل منتخب عربي في عام 2017، و جاء هذا التكريم في مؤتمر دبي الرياضي الدولي، و الذي أقيم بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

المنتخب السعودي يفوز بجائزة أفضل منتخب عربي لعام 2017

حصد المنتخب السعودي لكرة القدم جائزة أفضل منتخب عربي للعام 2017، بعد منافسة قوية مع منتخبات مصر و تونس و المغرب.

و كان منتخبا السعودية و المغرب قد حصلا على نفس نسبة تصويت المصوتين بـ 43% لكل منهما، و لكن تصويت الخبراء حسم الجائزة لصالح الأخضر، حيث يعتمد على نسبة المصوتين بـ 40%، بينما ينال تصويت الخبراء 60% .

و حول ذلك عبر عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن سعادته بهذا الإنجاز متوجهاً بالشكر و العرفان إلى خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده على الدعم الذي تجده الرياضة السعودية، مؤكداً بأن النهضة الرياضية التي تشهدها المملكة إنما تعود للدعم السخي و الاهتمام الكبير الذي يوليانه للرياضة و الشباب، و نوه عزت بالدعم الذي تجده الرياضة و كرة القدم من تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة، مؤكداً أن الجائزة ستكون دافعاً لمزيد من الإنجازات.

علما بأن المنتخب السعودي كان قد تأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا الصيف المقبل، بعد الغياب عن آخر نسختين في 2010، 2014 و سيلعب المنتخب السعودي في كأس العالم ضمن المجموعة الأولى التي تضم روسيا البلد المضيف و مصر و الأوروغواي، بينما سيكون الأخضر السعودي على موعد مع التاريخ، إذ إنه سيكون أول منتخب عربي يخوض المباراة الافتتاحية في تاريخ كأس العالم.

فوز تركي آل الشيخ الشخصية الأكثر تأثيراً في كرة القدم العربية لعام 2017م

يُذكر بأن مؤتمر دبي الرياضي السنوي، قد أعلن عن اختيار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، الشخصية الأكثر تأثيراً في كرة القدم العربية لعام 2017م، و تسلم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الجائزة نيابة عن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة .

و يعد مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثاني عشر، عضو "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" أكبر مبادرات معرفية و تنموية و ثقافية و إنسانية في العالم، ينظمه مجلس دبي الرياضي سنوياً، تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، في القاعة الرئيسة بمدينة جميرا بدبي.

و كان محمد الكمالي عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي الرياضي الدولي، قد أكد بأن آل الشيخ يمثل ثقلاً كبيراً في تطوير الرياضة العربية عموماً و كرة القدم على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن تركي آل الشيخ قدم مبادرات عديدة و مهمة خلال فترة زمنية قياسية تسعى إلى إعادة هيكلة الكرة العربية و التصدي لتحدياتها، و تشكّل في حد ذاتها قوة دفع للرياضة العربية و تتلاءم مع التطورات السريعة في معظم المجالات، و تحديداً في القطاع الرياضي.