الجزيرة الإماراتي يستضيف ريال مدريد اليوم في كأس العالم للأندية

يلتقي اليوم في أبوظبي فريق الجزيرة الإماراتي مع ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد أن تأهل غريميو البرازيلي إلى نهائي البطولة عقب فوزه بهدف وحيد على باتشوكا المكسيكي أمس.

زيدان يخشى من الجزيرة المجهول

زيدان يخشى من الجزيرة المجهول

في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، إنه درس الجزيرة جيدا بعد تأهله للدور قبل النهائي في كأس العالم للأندية، مشددا على أن المهمة لن تكون سهلة أمام صاحب الضيافة، وأقر المدرب الفرنسي بأن الجزيرة كان منافسا مجهولا بالنسبة له ثم بدأ في دراسته جيدا منذ وصوله للمربع الذهبي.

الجزيرة فاز على أوكلاند سيتي وأوراوا ريد

ويشارك الجزيرة في البطولة بصفته بطل الإمارات وحقق مفاجأة بالفوز في أول مباراتين بنتيجة 1-صفر على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل الأوقيانوس، وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا.

ريال مدريد سيخوض المباراة بكامل نجومه

وأشار زيدان إلى أن تشكيلة الريال بأكملها جاهزة للعب حتى أن غاريث بيل والمدافع رفائيل فاران العائدين من إصابات تدربا بشكل جيد، ويسعى زيدان لتحقيق انجاز بأن يصبحا أول فريق ومدرب يحتفظان بلقب كأس العالم للأندية.

الجزيرة الإماراتي يستضيف ريال مدريد اليوم في كأس العالم للأندية

فريق الجزيرة بحاجة لثلاث حافلات لصد هجمات الريال

من جانبه، قال هينك تين كات مدرب الجزيرة إن ماضيه مع برشلونة لا يحفزه بشكل أكبر عند مواجهة ريال مدريد، وقال مازحا إنه يحتاج لوضع ثلاث حافلات أمام المرمى لصد هجمات الريال، وعمل تين كات مساعدا لمواطنه الهولندي فرانك ريكارد في تدريب برشلونة، وقال: لا علاقة بمسيرتي مع برشلونة بالمباراة، فالوضع مختلف وأنا الآن أدرب الجزيرة وأتعامل من هذا المنطلق.

مدرب الجزيرة : سنتحلى بالواقعية

وعن حظوظ الجزيرة في تحقيق مفاجأة، قال تين كات الحلم أمر جيد لكن فريقه سيتحلى بالواقعية ويود تقديم مباراة مشرفة، وأضاف: سيكون شعورا مثيرا للاعبين والجماهير فمشاهدة نجوم ريال مدريد ربما لا تحدث سوى في الألعاب الالكترونية ويمكنني تخيل شعور فريقي.

غريميو ينتظر الفائز في نهائي كأس العالم للأندية

إلى هذا سينتظر غريميو مواجهة الفائز اليوم في المباراة النهائية، وسجل البديل إيفرتون هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 94 في استاد هزاع بن زايد.

باتشوكا هزم الوداد البيضاوي في دور الثمانية

وهذه أول مباراة لغريميو في البطولة إذ يبدأ بطل أميركا الجنوبية مشواره عادة من الدور قبل النهائي، بينما تفوق باتشوكا بطل أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي 1-صفر على الوداد البيضاوي المغربي في دور الثمانية بعد شوطين إضافيين أيضا.