الدوري السعودي.. ديربي جدة يبتسم لـ الأهلي والهلال ينجو من الباطن

أنهى في الأهلي ديربي جدة مع غريمه الاتحاد لصالحه بثلاثية نظيفة سجل منها عمر السومة هدفين وصنع الثالث، في حين أهدى الفنزويلي ريفاس مهاجم الهلال فريقه ثلاث نقاط ثمينة بعد تسجيله هدف الفوز أمام الباطن في الوقت القاتل في الدوري السعودي .

عمر السومة يهدي الأهلي نقاط ديربي جدة

المباراة الأولى أقيمت إستاد الجوهرة المشعة وشهد الشوط الأول أفضلية لفريق الاتحاد الذي شكل خطراً كبيراً على مرمى الأهلي، وفي الشوط الثاني فرض الأهلي سيطرته وتمكن مهاجمه السوري عمر السومة من افتتاح التسجيل ، وتلاه البرازيلي ليوناردو سوزا الذي عزز تقدم فريقه الأهلي بتسجيله الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة من عمر السومة، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع نجح السومة بتسجيل الهدف الثالث للأهلي.

الأهلي في صدارة الدوري السعودي

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 16 نقطة في المركز الأول وبفارق الأهداف عن الهلال الوصيف، في حين بقي الاتحاد على رصيده السابق 8 نقاط في المركز السابع.

الباطن فاجئ الهلال في الرياض

المباراة الثانية شهدها إستاد الملك فهد الدولي بالرياض وواصل الهلال انتصاراته بعد فوزه الصعب على ضيفه الباطن 2-1، وشهد الشوط الأول سيطرة غير متوقعة من فريق الباطن الذي هاجم بشراسة، وانتظر الهلال حتى الدقيقة 62 من الشوط الثاني للتسجيل عن طريق مهاجمه الأوروغوياني ماتياس بيرتوس، ورد الباطن عبر البرازيلي تراباي سانتوس، وحاول الهلال العودة سريعاً وسنحت له فرصة تسجيل الهدف الثاني حينما حصل لاعبه ماجد النجراني على ركلة جزاء إلا أن السوري عمر خريبين فشل في وضعها بالشباك، وانتظر الهلال حتى الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع نجح الفنزويلي غليمين ريفاس بتسجيل الهدف الثاني.

الهلال وصيفا والباطن ثالثا

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال إلى 16 نقطة في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن الأهلي المتصدر، وبقي الباطن على رصيده السابق 13 نقطة في المركز الرابع وبفارق الأهداف عن النصر الثالث.