سحب قرعة كأس العالم للأندية في أبوظبي

سحب أمس في العاصمة الإماراتية أبوظبي، قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2017 لكرة القدم، وأوقعت القرعة بطل قارة آسيا على طريق مواجهة محتملة أمام ريال مدريد الأسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

كأس العالم للأندية من 6 وحتى 16 ديسمبر

وتحتضن الإمارات كأس العالم للأندية بين السادس و16 من ديسمبر المقبل، وكانت مباراة الافتتاح قد تم تحديد هويتها في وقت سابق حيث تجمع بين نادي الجزيرة بطل الدوري الإماراتي وأوكلاند سيتي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

بطل آسيا قد يلاقي ريال مدريد في كأس العالم للأندية

ويلتقي بطل آسيا الذي سيتحدد في نوفمبر المقبل – ينافس عليه الهلال السعودي- ، في الدور الثاني من المونديال الفريق الفائز في المواجهة الافتتاحية بين الجزيرة وأوكلاند سيتي، على أن يواجه المتأهل منهما ريال مدريد الأسباني في الدور قبل النهائي.

4 فرق عربية تتنافس على لقب دوري أبطال أفريقيا

وتشهد منافسات الدور الثاني أيضا لقاء بطل أفريقيا -تتنافس عليه 4 فرق عربية-، مع باتشوكا المكسيكي ممثل الكونكاكاف ، على أن يلتقي المتأهل منهما مع بطل أمريكا الجنوبية في الدور قبل النهائي.

نجوم كبار شاركوا في سحب القرعة

وأدار مراسم سحب القرعة ، خايمي يارزا رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للعبة وعاونه نجم الكرة الإماراتية السابق عبد الرحيم جمعة إلى جانب مجموعة من نجوم العالم منهم الفرنسي إريك أبيدال والكولومبي إيفان كوردوبا والفرنسي ميكايل سيلفيستر.