الأخضر الأول بحاجة لمعجزة في تصفيات كأس العالم

بعد أن كان يملك مصيره بيده ويحتاج فقط إلى 4 نقاط من أصل 6 ممكنة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 مونديال روسيا ، أصبح الأخضر الأول بحاجة لمعجزة في التصفيات الآسيوية حتى يتأهل إلى النهائيات، بعد خسارته أمس أمام منتخب الإمارات 2-1 في اللقاء الذي احتضنته مدينة العين الإماراتية.

منتخب السعودية أضاع فرصته بيده

الأخضر الأول كان بحاجة إلى الفوز على الإمارات والتعادل أمام اليابان، أو التعادل أمام الإمارات والفوز على اليابان ليضمن وصوله رسميا إلى كأس العالم 2018، لكن بعد خسارته المفاجئة أمس، بات لزاما عليه أن يفوز على منتخب اليابان أولا، ثم ينتظر نتيجة منتخب أستراليا مع اليابان .

بيرت فان مارفيك يعترف بصعوبة موقف المنتخب السعودي

من جانبه، أعلـن الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي، عن حزنه الشديد بعد الخسارة على ملعب هزاع بن زايد، وقال مارفيك عقب نهاية المباراة، إن فرص تأهل المنتخب إلى كأس العالم لا تزال قائمة، وإن كانت ضئيلة حسبما صرح، مؤكداً أنها تتوقف بنسبة كبيرة على نتيجة مباراة اليابان أمام أستراليا.

الأخضر الأول سيلاقي اليابان في الجولة الأخيرة

وأضاف المدرب الهولندي، أن الفريق واجه مشكلات عدة بعدما خسر الكثير من المواجهات الهوائية، مشيراً إلى أن الخسارة جزء من الرياضة، ويلتقي الأخضر مع ضيفه الياباني مساء الثلاثاء القادم على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة، بالجولة العاشرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

فرص المنتخب السعودي مرتبطة بنتيجة اليابان وأستراليا

وأصبح المنتخب السعودي يحتاج إلى الفوز على اليابان، مع خسارة أستراليا من اليابان، وأي نتيجة غير الفوز سيودع فرصة التأهل المباشر وقد ينتظر ليلعب مباراة فاصلة مع ثالث المجموعة الأولى.