فيدرر و شيليتش في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

واصل النجم السويسري روجر فيدرر طريقه نحو اللقب الثامن في ويمبلدون بعدما تفوق على التشيكي العنيد توماس برديتش ليبلغ نهائي البطولة للمرة 11 في تاريخه، وفيدرر هو المرشح الأبرز لاستعادة اللقب أمام الكرواتي مارين شيليتش في النهائي غدا الأحد.

فيدرر يحطم الأرقام القياسية

فيدرر بلغ النهائي رقم 29 له في مسيرته في البطولات الأربع الكبرى حيث حصد 18 لقبا، وللمرة الثالثة في مسيرته يتأهل لنهائي ويمبلدون دون خسارة أي مجموعة، وقال فيدرر الذي تلقى تحية حارة من الجماهير عقب نهاية المباراة "أشعر بفخر شديد للتأهل للنهائي مرة أخرى. سأستمتع باللعب في الملعب الرئيسي مرة أخرى، لا أصدق أن هذا سيتحقق مجددا. سعيد بحصولي على راحة لمدة يوم واحد للتفكير فيما فعلته خلال البطولة".

منافسات زوجي السيدات في ويمبلدون

وفي منافسات السيدات ، تأهل الزوجي المؤلف من ايكاترينا مكاروفا وايلينا فيسنينا والمصنف ثانيا إلى المباراة النهائية لزوجي السيدات في بطولة ويمبلدون، ففي الدور قبل النهائي فازت مكاروفا وفيسنينا على الثنائي المؤلف من آنا-لينا جروينفيلد وكفيتا بيشكه بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-5 و6-2.

وستتقابل مكاروفا وفيسنينا في النهائي مع الثنائي المصنف تاسعا المؤلف من تشان هاو-تشينج ومونيكا نيكوليسكو بعد تفوقهما على الزوجي المؤلف من ماكوتو نينوميا وريناتا فوراكوفا.