تشيلي تقصي البرتغال وتتأهل إلى نهائي كأس القارات

قاد حارس المرمى كلاوديو برافو منتخب تشيلي إلى نهائي كأس القارات عقب تصديه لثلاث ركلات ترجيح متتالية أمام البرتغال، بعد تعادلهما بدون أهداف في الوقتين الأإصلي والإضافي بالدور قبل النهائي بكأس القارات لكرة القدم.

وتصدى برافو لأول ثلاث ركلات ترجيح التي سددها ريكاردو كواريسما وجواو موتينيو وناني، بينما سجلت تشيلي أول ثلاث ركلات لتفوز بالمواجهة بين بطلي أمريكا الجنوبية وأوروبا.

تشيلي كانت أقرب إلى الفوز في الوقت الإضافي

وكانت النتيجة عادلة بالنسبة لتشيلي التي سددت في إطار المرمى مرتين متتاليتين في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي، وقال خوان انطونيو بيتزي مدرب تشيلي : "كان كلاوديو رائعا وسدد اللاعبون ركلات الترجيح بصورة رائعة، وأعتقد أننا نستحق التأهل للنهائي، درس كلاوديو ومدرب حراس المرمى طريقة تسديد لاعبي البرتغال لركلات الترجيح".

تشيلي تنتظر الفائز من مباراة ألمانيا المكسيك

من جانبه قال فرناندو سانتوس مدرب البرتغال إن اللاعبين الثلاثة الذين أهدروا ركلات الترجيح سددوا ركلات ترجيح بنجاح في الفوز على بولندا في دور الثمانية ببطولة أوروبا، وقال : "في تلك المناسبة.. كانوا أبطالا".

وستواجه تشيلي في النهائي، الذي يقام يوم الأحد المقبل في سان بطرسبرج، الفائز من مواجهة ألمانيا أو المكسيك في مباراة قبل النهائي الأخرى اليوم الخميس.