نادال يفوز بلقب رولان غاروس و شارابوفا تنسحب من ويمبلدون

فاز الإسباني رافائيل نادال بلقب رولان غاروس " بطولة فرنسا المفتوحة للتنس " للمرة العاشرة في تاريخه، إثر فوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا بثلاث مجموعات نظيفة في مباراة استغرقت ساعتين وخمس دقائق.

رافائيل نادال أول لاعب يفوز بعشرة ألقاب في إحدى البطولات الكبرى

وبات نادال أول لاعب في التاريخ يفوز بعشرة ألقاب في إحدى البطولات الكبرى، رافعا رصيده من الألقاب الكبرى إلى 15 ، وانفرد بالمركز الثاني في عدد ألقاب "الغراند سلام" الذي كان يتشاركه مع الأمريكي بيت سامبراس، علما بأن روجيه فيدرر الغائب عن البطولة الفرنسية هذه السنة يحمل الرقم القياسي مع 18 لقبا.

ماريا شارابوفا تنسحب من بطولة ويمبلدون

من جهة ثانية ، أعلنت لاعبة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا، أنها لن تخوض منافسات بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بسبب الإصابة التي تعرضت لها في بطولة روما ، وقالت شارابوفا التي لم تحصل على بطاقة دعوة للمشاركة في رولان غاروس، في بيان لها: "فحص الأشعة أظهر إصابتي بتمزق عضلي تعرضت له خلال مشاركتي في دورة روما، وللأسف لا أستطيع المشاركة في الدورات المقررة على الملاعب العشبية والتي كانت ضمن برنامجي".

شاربوفا بانتظار دعوة للمشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة

 وكانت شارابوفا المصنفة 178 عالميا، والمتوجة ببطولة ويمبلدون عام 2004، تنوي خوض التصفيات لضمان تأهلها إلى الجدول النهائي، وبسبب غيابها طيلة هذه الفترة عن الملاعب، لا يمكن لشارابوفا المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى سوى ببطاقة دعوة من المنظمين.