ترتيب الدوري الاسباني‎ قبل الجولة الأخيرة غدا

اتضحت الرؤية في ترتيب الدوري الاسباني في مؤخرة الترتيب حيث اتضح مودعو الليجا والهابطين إلى الدرجة الثانية ، كما اتضحت الرؤية في ترتيب الدوري الاسباني في المراكز المؤهلة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا ، فيما تبقى الجولة الأخيرة من البطولة الفيصل في لقب الدوري بين ريال مدريد المتصدر حاليا بفارق 3 نقاط عن برشلونة .

هبوط 3 فرق رسميا إلى الدرجة الثانية

في مؤخرة الدوري الاسباني هبطت 3 فرق صاحبة المراكز 18 – 19 – 20 ، وهي على التوالي : سبورتنج خيخون و أوساسونا و غرناطة ، فيما نجا من الهبوط بصعوبة بالغة أصحاب ألديبور صاحب المركز الـ 17 و ليغانز صحاب المركز 16 في البطولة .

صراع اللحظة الأخيرة في ترتيب الدوري الاسباني

في مقدمة الدوري الاسباني يتصدر ريال مدريد ب 90 نقطة من 37 مباراة لعبها ، ويليه فريق برشلونة برصيد 87 نقطة من 37 مباراة لعبها ، وانحصر لقب الدوري بينهما ، وسيلعب ريال مدريد غدا الأحد مباراته الأخيرة أمام ملقا ، فيما يلعب برشلونة مباراته بنفس التوقيت أمام إيبار ، تعادل الريال أو فوزه يضمن له اللقب بغض النظر عن نتيجة برشلونة الذي يرفع شعار الفوز فقط على أمل أن يحقق ملقا المعجزة ويهزم الريال، وحينها سيتوج برشلونة بلقب الدوري الاسباني.

أتليتيكو مدريد و اشبيلية تأهلا إلى دوري أبطال أوروبا

في المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا ، ضمن أتليتيكو مدريد المركز الثالث في البطولة ولن تؤثر عليه خسارته أو فوزه في المباراة الأخيرة ، كون رصيده 75 نقطة ، ويليه اشبيلية الذي تأهل أيضا إلى دوري الأبطال برصيد 69 نقطة ، ولن يؤثر عليه الفوز أو الهزيمة في المباراة الأخيرة من الدوري .

باقي المراكز في ترتيب الدوري الاسباني

باقي المراكز في ترتيب الدوري الاسباني قابلة للتغير في الجولة الأخيرة ، حيث يحتل فياريال المركز الخامس يليه أتليتك بيلباو في السادس ثم ريال سوسيداد ثم اسبانيول ثم إيبار تاسعا و ألافيس عاشرا ، يليه ملقا و فالنسيا و سلتا فيغو ثم لاس بالماس وريال بتيس في المركز الخامس عشر.