رباعيتان لـ ريال مدريد و برشلونة في الدوري الاسباني

أحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفه رقم 400 مع ريال مدريد ليقترب فريقه من لقب الدوري الاسباني لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2012 بعد فوز كبير 4-1 على اشبيلية ، بينما سجل البرازيلي نيمار هاتريك وساهم في فوز برشلونة 4-1 على لاس بالماس.

ريال مدريد يقترب من الدوري الاسباني

ويملك ريال مدريد وبرشلونة 87 نقطة لكل منهما لكن الأخير يتفوق في المواجهات المباشرة، بينما يملك ريال مدريد مباراة مؤجلة مع سيلتا فيجو ستقام الأربعاء ويحتاج إلى أربع نقاط من آخر مباراتين ليفوز باللقب.

ريال مدريد اجتاز لقاء اشبيلية الصعب

ووضع المدافع ناتشو فرنانديز ريال مدريد ، وكانت مشاركة ناتشو في التشكيلة الأساسية مفاجئة حيث فضل زيدان إراحة مارسيلو وكاسيميرو وكريم بنزيمة ولوكا مودريتش من أجل مواجهة سيلتا فيجو المؤجلة ، ووصل رونالدو إلى هدفه 400 ، ثم أضاف هدفا آخر ليعيد التقدم لريال مدريد بفارق هدفين بعدما قلص ستيفان يوفيتيتش الفارق لاشبيلية، وأضاف توني كروس الهدف الرابع ليفوز ريال مدريد في اخر مباراة على ملعبه هذا الموسم قبل أن يواجه يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا.

فوز رباعي لفريق برشلونة رغم الإصابات

في المباراة الثانية ، لعب لويس سواريز تمريرة رائعة إلى نيمار ليفتتح التسجيل لبرشلونة، ثم استلم تمريرة من اللاعب البرازيلي وسدد من فوق الحارس، وغاب عن برشلونة المدافع جيرار بيكي بسبب المرض وسيرجي روبرتو للإيقاف فيما عانى خافيير ماسكيرانو من إصابة في الإحماء، وشارك الشاب مارلون سانتوس أساسيا للمرة الأولى، وقلص بيدرو بيجاس الفارق لصاحب الأرض، لكن نيمار سجل هدفين متتاليين لبرشلونة.

اتليتيكو مدريد ثالثا و اشبيلية رابعا

وضمن اتليتيكو مدريد المركز الثالث المؤهل لدور المجموعات بدوري الأبطال رغم تعادله 1-1 مع مضيفه ريال بيتيس.

كما ضمن اشبيلية المركز الرابع والمشاركة في تصفيات دوري الأبطال بعد تعادل فياريال على ملعبه بدون أهداف مع ديبورتيفو لاكورونيا الذي ضمن البقاء.

هبوط سبورتنج خيخون و غرناطة و اوساسونا

وهبط سبورتنج خيخون إلى دوري الدرجة الثانية رغم فوزه 1-صفر على إيبار بعدما تعادل ليجانيس 1-1 مع مضيفه اتليتيك بيلباو، وسينضم خيخون إلى غرناطة واوساسونا المتذيل، اللذين تأكد هبوطهما الشهر الماضي، في الدرجة الثانية.