يوفنتوس يهزم موناكو في دوري أبطال أوروبا

سجل النجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين هدفين من صناعة داني ألفيس ليقود فريق يوفنتوس الايطالي للفوز 2-صفر على مضيفه موناكو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

خسارة موناكو تحت أنظار الأمير

وأتيحت لفريق موناكو الذي حظي بمتابعة وتشجيع الأمير ألبرت الثاني و زوجته الأميرة تشارلين، والذي تضم تشكيلته نخبة من المواهب الواعدة، حظي ببعض الفرص لكنه واجه أقوى خط دفاع في دوري الأبطال، حيث لم يستقبل سوى هدفين في نسخة الموسم الجاري.

جيانلويجي بوفون عملاق يوفنتوس

ولعب حارس يوفنتوس جيانلويجي بوفون دورا بارزا في التصدي لمحاولات موناكو، وقال بوفون: "تعاملنا مع المباراة بالشكل المطلوب ونملك أفضلية الآن في النتيجة، لكننا ندرك أن موناكو يملك لاعبين متميزين وبإمكانهم التسجيل في مباراة الإياب، الأمر لم ينته بعد".

موناكو لعب و يوفنوس فاز

من جانبه قال مبابي الذي سجل 18 هدفا في 18 مباراة منها ثلاثية في الفوز 6-3 بمجموع المباراتين أمام بروسيا دورتموند: "أتيحت ليوفنتوس فرصتان سجل منهما هدفين، في المقابل أتيحت لنا الكثير من الفرص لكننا لم نسجل وهذا يختصر كل شيء".

اليوفي يقترب من نهائي دوري الأبطال

وبذلك وضع بطل ايطاليا، الذي أطاح بفريق برشلونة من دور الثمانية بتفوقه 3-صفر، قدما في نهائي دوري الأبطال، وكان ريال مدريد تفوق 3-صفر على جاره أتليتيكو مدريد بفضل ثلاثية كريستيانو رونالدو في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي.

يوفنتوس لم يخرج على يد فريق فرنسي

ولم يسبق ليوفنتوس بطل أوروبا 1995 و1996 أن خرج على يد فريق فرنسي في 11 مواجهة سابقة في المسابقات الاوروبية، وخسر موناكو في نهائي دوري الأبطال 2004 أمام بورتو البرتغالي تحت قيادة جوزيه مورينيو.