منتخب السعودية يهزم العراق ويستعيد صدارة مجموعته الآسيوية

استعاد منتخب السعودية صدارة المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 "مونديال روسيا" ، بعد فوزه على منتخب العراق بهدف وحيد، في اللقاء الذي احتضنه إستاد الجوهرة في مدينة جدة السعودية.

يحيى الشهري أحرز هدف السعودية الوحيد في مرمة العراق

الشوط الأول بين الأخضر الأول وأسود الرافدين انتهى سلبيا بدون أهداف، مع تفوق واضح للمنتخب السعودي الذي لعب تحت أنظار 60 ألف متفرج في الملعب، والملايين عبر الشاشات، وفي الشوط الثاني تقدم المنتخب السعودي عبر يحيى الشهري.
 

منتخب السعودية يستعيد صدارة مجموعته الآسيوية

بهذه النتيجة ارتفع رصيد السعودية إلى 16 نقطة في المركز الأول في صدارة المجموعة بالتساوي مع اليابان، فيما تحتل أستراليا المركز الثالث بـ 13 نقطة عقب فوزها على الإمارات في وقت سابق، وتبقى الإمارات في المركز الرابع يليه العراق خامسا.

اليابان تهزم تايلاند 4 صفر

وكان المنتخب الياباني انفرد عصرا بصدارة المجموعة الثانية، بعد فوزه على ضيفه التايلاندي /4 صفر، وتقدم شينجي كاجاوا مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني بهدف، ثم أضاف شينجي اوكازاكي مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي الهدف الثاني، وفي الشوط الثاني، أحرز يويا كوبو نجم جينت البلجيكي الهدف الثالث، وتبعه مايا يوشيدا مدافع ساوثهامبتون الإنجليزي بتسجيل الهدف الرابع.


ورفع هذا الفوز رصيد المنتخب الياباني، إلى 16 نقطة، وخرج المنتخب التايلاندي رسميا من المنافسة على التأهل لمونديال روسيا بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير.