موعد كلاسيكو السعودية والقنوات الناقلة لأقوى مباريات الدوري السعودي

واصل المهاجم السوري عمر السومة المحترف في صفوف الأهلي السعودي مسيرته القوية، وسجل رقما قياسيا جديدا خلال مباراة فريقه أمس أمام مضيفه الخليج والتي انتهت بالتعادل 2/ 2 في المرحلة العشرين من الدوري السعودي والتي تختتم اليوم بالمباراة الأهم والأقوى بين فريقي الهلال و الاتحاد في كلاسيكو السعودية.

عمر السومة يسجل رقما قياسيا في الدوري السعودي

وبات عمر السومة المشهور إعلاميا في السعودية بلقب عمر السوبر، بات أول لاعب في دوري المحترفين السعودي يسجل 20 هدفًا على الأقل في ثلاثة مواسم متتالية بعدما سجل 27 هدفا في الموسم الماضي و22 هدفا في موسم 2015/2014، وعزز صدارته أمس لقائمة الهدافين برصيد 20 هدفا بفارق سبعة أهداف عن المصري محمود كهربا هداف اتحاد جدة.

كلاسيكو السعودية المنتظر بين الهلال و الاتحاد

إلى هذا تقام اليوم الأحد المباراة الحاسمة في الدوري السعودي كلاسيكو السعودية بين ناديي الهلال و الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة، وكان كلاسيكو السعودية في جولة الذهاب انتهى في الرياض بهدفين لصالح الهلال متصدر الدوري السعودي حاليا بـ 47 نقطة.

ووفقا للأرقام قد تحسم القمة اليوم الصراع على اللقب في وقت مبكر، حيث إن فوز الاتحاد صاحب الـ41 نقطة الذي حسمت ثلاث نقاط من رصيده بقرار من الفيفا ، يعني اقترابه أكثر من الهلال المتصدر، لكن فوز الهلال على الاتحاد سيبعده تسع نقاط عن مضيفه ، ويعني بنسبة كبيرة الحسم قبل نهاية البطولة، خصوصا أن النصر و الأهلي سقطا في فخ التعادل هذا الأسبوع ما أفقدهما نقطتين ثمينتين في السباق.

الكفة تميل لصالح الهلال في كلاسيكو السعودية

واستنادا إلى الفوارق الفنية والمعنوية القائمة حاليا ، تميل الكفة لصالح الهلال ، لكن الاتحاد لن يكون صيدا سهلا وربما يكرر سيناريو مباراة الذهاب، من جانبه، يسعى الهلال إلى تجاوز عقبة مضيفه الاتحاد أو على الأقل الخروج بالتعادل خصوصا أنه يعتبر حاليا في أفضل حالاته الفنية.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال و الاتحاد

وستنقل مباراة كلاسيكو السعودية قناة MBC Pro Sports في تمام الساعة 8:30 بتوقيت مكة المكرمة.

النصر يسقط في فخ الفيصلي قبل كلاسيكو السعودية

كلاسيكو السعودية قمة ساخنة قد تحسم لقب الدوري السعودي

الهلال يطلب حكام أجانب للقاء كلاسيكو الكرة السعودية