ريال مدريد 115 عاما من البطولات والألقاب

تأسس فريق ريال مدريد "الملكي" الاسباني منذ 115 عاما وتحديدا في 6 مارس عام 1902، في العاصمة الإسبانية مدريد، وما يميز الريال أنه مملوك لأعضاء النادي الذين يسيّرون أمور ناديهم باختيار رئيس ينوب عنهم، ويلعب الفريق في الدوري الاسباني وتم اختياره كأفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين، وقد فاز بالدوري الاسباني 32 مرة ، وبكأس ملك إسبانيا 19 مرة، وأحرز رقماً قياسياً بفوزه 11 مرة بلقب دوري أبطال أوروبا.

ألقاب وبطولات ريال مدريد

ظهر نادي ريال مدريد بقوة في خمسينيات القرن العشرين، وبحلول عقد الثمانينيات كان يتمتع بإحدى أفضل الفرق الرياضية المعروفة باسم "جماعة النسر" الذي فاز بدوري أوروبا مرتين متتاليتين، وخمس بطولات إسبانية، وكأس إسبانيا مرة واحدة، وثلاثة كؤوس سوبر إسبانية، وريال مدريد يُعد واحدًا من ثلاثة أندية إسبانية لم يسبق لها أن هبطت من قمة كرة القدم، وهو أحد أوسع النوادي من حيث القاعدة الشعبية حول العالم.

ملعب سانتياغو بيرنابيو

يلعب فريق ريال مدريد جميع مبارياته في ملعب سانتياغو بيرنابيو في مدريد، وهو ملعب يقع في وسط مدريد، افتتح في 14 ديسمبر 1947، ويتسع الملعب حالياً لأكثر من 81 ألف مُتفرج، وهو يعد من أكبر الملاعب في إسبانيا وأوروبا، بعد افتتاحه سمي باسم ملعب شامارتين الجديد، وسمي باسمه الحالي تكريماً لرئيس ريال مدريد الأسطوري سانتياغو برنابيو، استضاف العديد من الأحداث بما في ذلك المباراة النهائية لـدوري أبطال أوروبا أربع مرات، ونهائي يورو 1964 ونهائي كأس العالم 1982.

ريال مدريد أفضل نادي في القرن العشرين

في ديسمبر 2000، اختارت الفيفا فريق ريال مدريد ليكون أفضل نادي في القرن العشرين، ثم اختاره الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم 2010 ليكون أفضل ناد أوروبي في القرن العشرين، وحصل النادي على وسام الاستحقاق من الفيفا سنة 2004، كما أعاد الاتحاد الدولي تصنيف ريال مدريد كأفضل ناد في العالم سنة 2015، التي تصدر فيها أيضا قائمة أندية الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ريال مدريد أعلى أندية العالم قيمة

ريال مدريد أكبر نادٍ من حيث القاعدة الجماهيرية، وهو أغنى نادي في العالم حسب الميزانية السنوية، وأعلى النوادي قيمةً، وقدرت مجلة فوربس قيمة الناداي بحوالي 3.24 مليار يورو، أي ما يعادل 3.65 مليارت دولار.

أشهر لاعبي ريال مدريد على مر التاريخ

من أشهر لاعبي ريال مدريد على مر التاريخ ألفريدو دي ستيفانو خاض معه 403 مباريات وسجل 307 أهداف.

وباكو خينتو وهو خامس أكثر اللاعبين مشاركةً مع ريال مدريد بـ605 مباريات.

فينيريك بوشكاش لعب 597 مباراة وسجل 512 هدفاً.

هوجو سانشيز سجل 208 أهداف في 283 مباراة.

راؤول جونزاليس سجل ـ323 هدفاً، وهو الأكثر تمثيلاً له بمشاركته في 741 مباراة.

إيكر كاسياس ثالث أكثر اللاعبين تمثيلاً لريال مدريد بـ662 مباراة.

كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد على مر التاريخ.

هذا بالإضافة لأسماء رنانة أخرى في عالم كرة القدم من ضمنهم زين الدين زيدان مدرب الفريق حاليا، وفرناندو ريدوندو، و ديفيد بيكهام، رونالدو نازاريو، روبيرتو كارلوس وغيرهم الكثير من النجوم.

في عيد مولده.. أبرز إطلالات كريستيانو رونالدو اللافتة

كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في 2016

كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية