دوري الأبطال.. رقم قياسي لدورتموند وريال مدريد يتأهل وصيفا

سجل ماركو ريوس ثلاثة أهداف ليقود بروسيا دورتموند لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز 8-4 على ضيفه ليجيا وارسو، وهو رقم قياسي لعدد الأهداف في مباراة واحدة.

ويتصدر دورتموند المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة وبفارق نقطتين عن ريال مدريد، وذلك قبل لقاء الفريقين في الجولة الأخيرة بأسبانيا الشهر المقبل لتحديد صاحب الصدارة.

ريال مدريد ضمن التأهل للدور الثاني

وأحرز كريم بنزيمة هدفا قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق ليمنح فريق ريال مدريد الفوز 2-1 على مضيفه سبورتنج لشبونة الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين ليضمن التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وحافظ ريال مدريد على المركز الثاني في المجموعة برصيد 11 نقطة متأخرا بفارق نقطتين عن بروسيا دورتموند، ويحتاج دورتموند للتعادل فقط عندما يخرج لمواجهة ريال مدريد لضمان صدارة المجموعة.

يوفنتوس يحسم صدارة المجموعة الثامنة

من جانبه، تأهل يوفنتوس بعد أن سجل ليوناردو بونوتشي وماريو مانزوكيتش هدفين قبل النهاية ليمنحا الفريق الفوز 3-1 على اشبيلية، وتقدم يوفنتوس نحو صدارة المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات متقدما بفارق نقطة واحدة على اشبيلية، وسيتوجه اشبيلية في الجولة الأخيرة للقاء اولمبيك ليون صاحب المركز الثالث برصيد سبع نقاط والذي فاز على مضيفه دينامو زغرب 1-صفر أمس.