مجموعات صعبة لـ مصر والجزائر وسهلة لـ تونس والمغرب

ستكون امام الجزائر ومصر مهمة شاقة من أجل التأهل لنهائيات كاس العالم لكرة القدم 2018 بعدما اوقعتهما قرعة المرحلة الاخيرة للتصفيات الافريقية التي سحبت امس في القاهرة في مجموعة واحدة مع الكاميرون ونيجيريا بينما تلعب مصر ضد غانا.

وكان المنتخب الجزائري بجانب نيجيريا  تجاوزا دور المجموعات في كاس العالم الاخيرة في البرازيل، لكنها ستواجه الان اثنتين من اعرق دول كرة القدم في القارة.

مجموعة الموت

وتضم المجموعة الثانية أيضا زامبيا بطلة كاس الامم الافريقية 2012، وسبق لكل فرق المجموعة الاربعة الفوز بكاس الامم وشارك ثلاثة منها في كاس العالم الاخيرة ضمن خمسة ممثلين لافريقيا لكنهم سيتنافسون الان على بطاقة تأهل واحدة.

مصر و غانا معركة ثأر

إلى هذا سيتجدد اللقاء بين مصر وغانا بعد أن خاضا مواجهة فاصلة على التأهل لنهائيات 2014 في البرازيل، وفازت غانا 7-3 على مصر في النتيجة الاجمالية، بعد انتصار ساحق 6-1 في كوماسي، لتصعد لكاس العالم للمرة الثالثة على التوالي وسيلعب الفريقان الان في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا الكونغو واوغندا.

مجموعة سهلة للمغرب و مثلها لتونس

من جهته، سيلعب منتخب المغرب في المجموعة الثالثة التي تضم ساحل العاج والجابون ومالي، وتلتقي تونس مع ليبيا والكونجو الديمقراطية وغينيا في المجموعة الاولى، وتضم المجموعة الرابعة السنغال وجنوب افريقيا وبوركينا فاسو والرأس الأخضر.

ويتأهل الفائزون بصدارة المجموعات الخمس إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، وتبدأ المرحلة الأخيرة من التصفيات في أكتوبر المقبل وتنتهي في نوفمبر 2017.