الاتحاد السعودي للكرة الطائرة يعلن إقامة بطولة مفتوحة للسيدات

في خطوة رائدة لدعم الرياضة النسائية عموما ودعم رياضة الكرة الطائرة النسائية خصوصا، أعلن الاتحاد السعودي للكرة الطائرة إقامة بطولة مفتوحة للسيدات خلال شهر سبتمبر المقبل.

الاتحاد السعودي للكرة الطائرة يعلن إقامة بطولة مفتوحة للسيدات

أعلن الاتحاد السعودي للكرة الطائرة إقامة بطولة مفتوحة للسيدات خلال شهر سبتمبر المقبل، والتي ستشكل الانطلاقة الحقيقية لكرة الطائرة النسائية في السعودية.

وأعلن اتحاد الطائرة على أن منافسات البطولة المفتوحة للسيدات ستستضيفها جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، في الوقت الذي سينظم الاتحاد فيه دورات تمهيدية للراغبات بالتخصص في مجالي التدريب والتحكيم.

وجاء ذلك الإعلان بإقامة بطولة مفتوحة للسيدات خلال الاجتماع الأول للجنة النسائية بمقر الاتحاد باللجنة الأولمبية، الذي شهد حضور رئيس الاتحاد الدكتور خالد الزغيبي، ونائب رئيس الاتحاد سعد الرويس، والمدير التنفيذي نايف العبيد، فيما ضمت اللجنة النسائية التي ترأسها أحلام العمري، كلا من: حنان القحطاني نائبا لرئيس اللجنة، فدوى الطيار، إيمان الثنيان، مها الغنامي، أنفال شامان، وأفنان الشايعي عضوا ومقررا.

الاهتمام بالرياضة النسائية والكرة الطائرة خصوصاً

أكد رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور خالد الزغيبي، اهتمام مجلس الإدارة البالغ بالرياضة النسائية والكرة الطائرة خصوصاً، مشددا على ضرورة العمل الجاد على نشرها حتى تصبح الرياضة المحببة لدى العنصر النسائي وتصل للمنافسة في المحافل الإقليمية والدولية، مؤكدا سعيه هو وجميع أعضاء مجلس الإدارة لتذليل جميع الصعوبات التي تواجه الرياضة النسائية، من أجل مزيد من الازدهار والتطور.

ومن جهتها عبّرت رئيسة اللجنة النسائية أحلام العمري، عن فخرها بخدمة الوطن من خلال مجلس إدارة الاتحاد ورئاسة اللجنة النسائية، مؤكدة حرص أعضاء اللجنة على نشر وتطوير الرياضة النسائية.

يُذكر بأن الاجتماع قد خرج بعدة توصيات، أهمها تفعيل الشراكات مع الجهات الحكومية والخاصة والاتحاد السعودي للرياضة للجميع، من أجل الاستفادة من المنشآت الرياضية والإسهام في نشر اللعبة، بالإضافة إلى البحث عن مدربة ذات خبرة للإشراف على المنتخبات السعودية والعمل على تدريب مدربات المراكز والأندية.