انطلاق مسابقة جدة التحضيرية لبطولة المملكة للتجديف داخل الصالات

انطلقت مسابقة جدة التحضيرية لبطولة المملكة للتجديف داخل الصالات، والتي تنتهي بسباق لإعداد لاعبين مختارين من الجنسين لبطولة السعودية للتجديف داخل الصالات، والمقرر اقامتها في ديسمبر المقبل.

انطلاق مسابقة جدة التحضيرية لبطولة المملكة للتجديف داخل الصالات

دشن الاتحاد السعودي للتجديف، المسابقة التحضيرية لبطولة المملكة للتجديف داخل الصالات، والتي تحتضنها الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، والتي تتضمن 7 أيام من التحدي، تحت وسم "التجديف تحدي".

وتتضمن المسابقة التي ستستمر حتى تاريخ 7 نوفمبر الجاري، أسبوع كامل من التدريب التنموي الذي ينتهي بسباق لإعداد لاعبين مختارين من مجتمع اللياقة البدنية السعودي من الجنسين ومن مختلف الأعمار لبطولة المملكة للتجديف داخل الصالات المقرر اقامتها خلال شهر ديسمبر المقبل.

علما بأن مسابقة جدة التحضيرية لبطولة المملكة للتجديف داخل الصالات يُشرف عليها مدربان بريطانيان ومدربتان سعوديتان سيقومان بتدريب المشاركين خطوة بخطوة للوصول إلى أهدافهم.

اتحاد التجديف يجهز لاعبي ولاعبات جدة

أشار الاتحاد السعودي للتجديف إلى أنه سيتم إجراء التدريب في الصالات المغلقة في مدينة الملك عبدالله الرياضية، وسيكون هناك منطقة تدريب على جهاز التجديف، ومنطقة أخرى لإجراء مجموعة متنوعة من ورش العمل للمشاركين حول تقنيات التدريب والتغذية الرياضية والقوة العقلية، ودورات ثقافية ونشاطات التقوية والتأهيل، هذا بالإضافة إلى أن المسابقة تتضمن سباق الـ 2000 متر و 500 متر.

يُذكر بأن الاتحاد السعودي للتجديف يهدف إلى انتشار وتوسع اللعبة داخلياً وزيادة عدد اللاعبين واللاعبات في المنتخب السعودي، والبحث عن الأماكن والمناطق التي يمكن الاستفادة منها في ممارسة رياضة التجديف، ويسعى إلى البدء في ممارسة اللعبة محلياً في أقرب وقت ممكن، ضمن أهداف وزارة الرياضة المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 بزيادة عدد الرياضيات وممارسيها.