الرياض تحتضن انطلاق أول بطولة سباحة حرة للسيدات

في إطار الأحداث الرياضية الهامة الرامية إلى تعزيز مشاركة المرأة السعودية في الرياضة، تم الإعلان عن احتضان الرياض لانطلاق أول بطولة سباحة حرة للسيدات في المملكة العربية السعودية.

الرياض تحتضن انطلاق أول بطولة سباحة حرة للسيدات

تنطلق البطولة الأولى للسباحة للسيدات بمشاركة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، والاتحاد السعودي للسباحة، ووزارة الرياضة، والهيئة العامة للترفيه، والمقرر انطلاقها على مدى يومين خلال الفترة 13 -14 مارس الجاري.

وحول ذلك أوضحت الهنوف القحطاني مديرة البطولة، من الشركة المنظمة للحدث، أن الهدف من إقامة البطولة هو دعم شريحة الفتيات والسيدات، وتشجيعهن على ممارسة الرياضة، وتعزيز المفاهيم التوعوية والصحية في المجتمع، مشيرة إلى أنه قد تم تقسيم المشاركات إلى ثلاث فئات، بهدف تحقيق مبدأ التكافؤ بالفرص بين جميع المشاركات، ورفع مستوى التنافس في كل فئة من فئات البطولة.

المشاركة في البطولة الأولى للسباحة للسيدات

يُذكر بأن باب التسجيل للراغبات في المشاركة في البطولة الأولى للسباحة للسيدات مفتوح عبر الرابط الإلكتروني .

ووفقا للتفاصيل التي تم الإعلان عنها فسوف تقام البطولة الأولى للسباحة للسيدات في المسبح الأولمبي بالصالات الرياضية الخضراء في الرياض، حيث يتميز المسبح الأولمبي بمسافة طول 50 م وعرض 25 م، وسيتكون السباق من 8 جولات في ثماني حارات، بوجود محكمات ومنقذات، وستتضمن البطولة تقديم جوائز للثلاث المراكز الأولى في كل جولة.

ومن المقرر أن تقام فعاليات البطولة يومي 13 -14مارس الجاري، ابتداءً من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 12 صباحا، حيث سيسمح للسيدات فقط بمشاهدة بطولة السباحة من مدرجات المسبح المغلق، بينما يمكن للجميع من سيدات ورجال وأطفال حضور الفعاليات المصاحبة خارج المسبح، علما بأن التسجيل والحضور للجميع مجانا.