الإعلان عن متصفح فايرفوكس جديد للواقع الافتراضي

أعلنت شركة موزيلا (Mozilla)، صاحبة المتصفح الشهير فايرفوكس (Firefox)، عن إصدارها لنسخة جديدة من متصفحها الشهير للواقع الافتراضي (virtual reality) والواقع المعزز (augmented reality)، يحمل اسم Firefox Reality.

وطبقا لما أعلنته موزيلا فإن متصفحها الجديد سوف يستفيد من المعايير الناشئة للواقع المختلط على شبكة الإنترنت، بحيث يسمح للمستخدم بالاستمتاع بتجربة تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز على شبكة الإنترنت، بما في ذلك ألعاب الحاسوب المتطورة وثلاثة الأبعاد، دون الحاجة تثبيت تطبيقات إضافية مصممة خصيصا من أجل تشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز من خلال متصفح عادي.

موزيلا تعزز الواقع الافتراضي

شون وايت (Sean White)، وهو رئيس قسم البحث والتطوير لدى شركة موزيلا، تحدث عن ذلك في مشاركة جديدة نشرت على موزيلا، وكتب يقول: "نحن نؤمن بأن مستقبل شبكة الإنترنت الويب سيكون متشابك إلى حد كبير مع الواقع الافتراضي والمعزز وأن ذلك المستقبل سيعيش من خلال المتصفحات".

متصفح Firefox Reality سيكون مدعوما على أغلب الأجهزة الإلكترونية

وايت لم يحدد الموعد الذي سيكون فيه متصفح Firefox Reality متاحا للمستخدمين، ولكنه وعد بأن يكون مدعوما على مجموعة واسعة من الأجهزة الإليكترونية، ولقد قال متحدث باسم موزيلا بأن المتصفح الجديد سيعمل على مجموعة متنوعة من سماعات الواقع الافتراضي بما في ذلك سماعات HTC Vive Focus وغيرها من السماعات التي تدعمها منصة VIVE Wave للواقع الافتراضي (Vive Wave VR) والمقدمة من شركة HTC، بالإضافة إلى توفير خدمة دعم المطورين للأجهزة الأخرى القائمة على منصة الواقع الافتراضي.

موزيلا تعمل على تطوير متصفحها الجديد Firefox Reality

موزيلا تعمل حاليا على تطوير متصفحها الجديد Firefox Reality باعتباره أحد البرمجيات مفتوحة المصدر، ولقد أكد وايت على أن المتصفح الجديد سيتم تصميمه بحيث يحترم خصوصية مستخدميه.