فيسبوك تختبر خاصية جديدة للإبلاغ عن المحتوى

تحدثت تقارير جديدة عن اختبار فيسبوك لخاصية جديدة تحمل اسم " downvote"، وتهدف إلى مساعدة المستخدمين على الإبلاغ عن مجموعة المشاركات أو التعليقات المنشورة على فيسبوك التي تتضمن محتوى مهين أو شائعات أو أخبار كاذبة أو تعليقات عنصرية.

ويتوقع أن يظهر زر " downvote" الجديد لمستخدمي فيسبوك بعد إضافته بشكل دائم إلى الموقع في المكان الذي يتواجد فيه عادة زر " Like” -زر الإعجاب بمشاركة-أو في المكان الذي ينشر فيه عادة ردود المستخدمين على تعليق ما.

خاصية لمتابعة الأخبار المكذوبة والإشاعات على فيسبوك

باستخدام خاصية " downvote" سيتاح للمستخدم أيضا أن يحصل على خيار توضيح سبب الإبلاغ عن التعليق أو المشاركة التي نشرت على موقع فيسبوك بوصفها بأنها "مسيئة"، "مضللة"، أو "خارج السياق" أو ما شابه ذلك، جدير بالذكر أنه في حالة قيام عدد كافي من المستخدمين يحدده موقع فيسبوك بالإبلاغ عن تعليق أو مشاركة محددة، فسيقوم فيسبوك بتتبع حساب الشخص صاحب هذا النوع من التعليقات والمشاركات، واتخاذ عدة إجراءات صارمة في وقت لاحق.

الخاصية الجديدة لا تشبه خيار "لا يعجبني"

خاصية " downvote" الجديدة في موقع فيس بوك تبدو شبيهة للغاية بخاصيتي upvote/downvote في موقع Reddit الشهير، ولكنها لا تشبه خاصية "Dislike" الشهيرة والتي لطالما كان الكثيرون يتمنون لو قامت فيسبوك بإضافتها لموقع التواصل الشهير.

اختبار الخاصية الجديدة على 5% من مستخدمي فيسبوك

طبقا لما أعلنته شركة فيس بوك فإن خاصية " downvote" الجديدة سيتم اختبارها على حوالي 5% من مستخدمي أندرويد ممن يستخدمون اللغة "الإنجليزية" كلغة رئيسية على موقع فيسبوك، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الخاصية متوفرة في الوقت الحالي على مشاركات الصفحات العامة فقط على موقع فيس بوك، وليس على مشاركات المجموعات أو مشاركات المستخدمين الفرديين.