إفلاس شركة Youbit لتبادل عملات البيت كوين بعد اختراقها

تداولت العديد من المواقع الإخبارية، أنباء العديد من الهجمات الإليكترونية على مواقع تبادل عملية بيت كوين الرقمية، وكان أحدثها واقعة اختراق موقع Youbit الشهير الأسبوع الماضي، والتي قامت بالإعلان عنها العشرات من المواقع، وما لا يعلمه الكثيرون هو التبعات الخطيرة لتلك الواقعة وكيف أنها لم تتسبب في إحداث خسائر جسيمة لشركة Youbit فقط، وإنما تسببت في إفلاسها.

إفلاس شركة Youbit لتبادل عملات البيت كوين بعد اختراقها

 إليكم أهم ما نعرفه حتى الآن عن واقعة اختراق شركة Youbit لتبادل عملات بيت كوين الرقمية:

الموقع الإليكتروني لشركة Youbit وهي شركة كورية لتبادل العملات الرقمية تعرض للاختراق في يوم الثلاثاء الماضي، وطبقا للتقارير المنشورة فإن حوالي خمس مدخرات زبائن الشركة من عملات بيت كوين الرقمية قد تمت سرقتها خلال عملية الاختراق، جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها الموقع لعملية اختراق، ولقد نتج عن عملية الاختراق السابقة للموقع خسائر جسيمة للشركة قدرت بقيمة 35 مليون دولار.

نتائج التحقيقات في الواقعة:

تحقيقات وكالة الإنترنت والأمن الإليكتروني في كوريا الجنوبية، والشرطة الكورية الجنوبية بدأت بالفعل تحقيقاتها بشأن واقعة الاختراق، ولكنها لم تتوصل لهوية الهاكرز الذين قاموا بعملية الاختراق حتى هذه اللحظة.

مصير زبائن شركة Youbit لتبادل العملات الرقمية بعد واقعة الاختراق:

طبقا لما صرحت به مجلس إدارة شركة Youbit، فإن زبائن الشركة سيحصلون في الوقت الحالي على ثلاثة أرباع قيمة العملات الرقمية التي توجد في حساباتهم الشخصية لدى الشركة على أن يحصلوا على بقيمة قيمة العملات الرقمية التي توجد في حساباتهم الشخصية لدى الشركة بعد انتهاء إجراءات إعلان إفلاس الشركة.

شركة Youbit ليست الوحيدة التي وقعت ضحية عمليات اختراق إليكترونية في هذا العام:

مصير زبائن شركة Youbit لتبادل العملات الرقمية بعد واقعة الاختراق

شركة Youbit هي واحدة من بين شركات عديدة لتبادل العملات الرقمية وقعت ضحية لعمليات الاختراق الإليكترونية في هذا العام، ومن بينها شركة Nicehash التي وقعت ضحية عملية اختراق نتج عنها سرقة عملات بيت كوين من الشركة بقيمة 70 مليون دولار، وهناك أيضا شركة Bitfinex ومقرها هونج كونج والتي وقعت ضحية عملية اختراق نتج عنها فقدان الشركة لعملات بيت كوين بقيمة 60 مليون دولار ولقد تسبب ذلك في إفلاس الشركة وإغلاقها.

سبب الهجمات الإليكترونية على مواقع تبادل عملات بيت كوين الرقمية:

طبقا لما صرح به مدير قسم التهديدات الأمنية لدى شركة " FireEye" للأمن الإليكتروني، تيم ويلسمور (Tim Wellsmore)، فإن البروتوكولات الأمنية المرتبطة بمواقع تبادل عملات بيت كوين لا تزال ضعيفة، وغير مؤمنة بما يكفي وهو ما جعلها هدف سهل للهاكرز خاصة بعد الارتفاع الملحوظ في قيمة عملات بيت كوين والذي جعل الكثيرين مهتمين باقتنائها.