مارك زوكربيرغ يواصل انتقامه من سناب شات عبر واتساب

هل يندم إيفان شبيغل مؤسس تطبيق سناب شات على رفضه لبيع التطبيق بمبلغ 4 مليارات دولار إلى شركة جوجل، وقبلها بـ 3 مليارات دولار إلى مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك، يبدو أنه قد يندم فعلا، بعدما سخر مارك زوكربيرغ إمكانياته كلها في دعم تطبيق واتساب لينافس بقوة سناب، وبالتالي حقق فوزا مستحقا بتفوقه على تطبيق سناب شات عبر ميزة "قصص واتس آب" الجاذبة لنحو 250 مليون مستخدم نشط يوميا، فيما حقق سناب تشات 166 مليون مستخدم يومي للتطبيق بأكمله، بما في ذلك ميزة الرسائل الخاصة.

ارتفاع عدد مستخدمي واتساب بشكل ملحوظ

وساهم هذا التفاعل الكبير مع القصص والصوت والمكالمات الصوتية، بالإضافة إلى الرسائل النصية في واتساب في وصول التطبيق إلى عتبة مليار مستخدم يوميا، و1.3 مليار مستخدم شهريا، بارتفاع ملحوظ بنسبة 76% لمستخدمي واتساب، حيث يتبادل المستخدمون حاليا أكثر من 55 مليار رسالة يوميا، بما في ذلك 4.5 مليار صورة ومليار فيديو.

يشار الى أن واتساب حقق مليار مستخدم شهريا، في فبراير 2016، و450 مليون مستخدم شهريا و350 مليون مستخدم يومي، في فبراير 2014، وذلك عندما قامت فيسبوك بشراء التطبيق.

فيسبوك و واتساب حققا أرباحا كبيرة

وأعلن زوكربيرغ عن تحقيق أرباح رائعة خلال الربع الثاني من العام، حيث يقدم التحالف بين واتساب وفيسبوك فرقا كبيرا في الأرباح المحققة، وأوضح أن ميزة قصص واتساب يمكن أن تكون المكان الطبيعي لإعلانات الفيديو الأساسية، تماما مثل قصص إنستغرام، التي يستخدمها حاليا أكثر من 250 مليون مستخدم.

من جانبه قال المدير التنفيذي لواتساب، جان كوم: "مع احتفالنا بهذا الإنجاز، فإننا ملتزمون أكثر من أي وقت مضى، بإضافة ميزات رائعة، تتصف بالموثوقية والبساطة".

مارك زوكربيرغ عرض شراء سناب شات مقابل 3 مليارات دولار

تجدر الإشارة هنا إلى مؤسس موقع فيسبوك الذي عرض 3 مليار دولار لشراء سناب شات مصمم إنجاح  تطبيق واتساب الذي اشتراه لاحقا على حساب سناب ، كما قام أيضا بشراء تطبيق انستغرام ليبسط سيطرته على مواقع التواصل الاجتماعي.