مبيعات آيفون 8 ستبدأ في أكتوبر 2017

يتوقع كثيرون أن تنطلق مبيعات آيفون 8 في شهر أكتوبر القادم، بعد أن يتم الكشف عنه في سبتمبر كعادة شركة أبل في كل عام ، فيما قالت تقارير إن مبيعات الهاتف قد تتأخر قليلا إذ أن آبل ستعجز في الأشهر القليلة الأولى عن تلبية الطلب على الهاتف الجديد.

ويتوقع غالبية المحللين أن يشهد العام 2017 إعادة تصميم "آيفون"، علما بأن الشركة ستحتفل في النصف الثاني من العام الجاري بذكرى مرور 10 أعوام على إطلاق أول "آيفون".

ومن ضمن المتغيرات والتصميم الجديد تذكر شاشة  "OLED"، وشاشة لمسية تشمل اللوحة الأمامية بكاملها، أما زر "Home" فسيتحول حسب المحللين إلى زر افتراضي، حيث سيقوم جزء من الشاشة بأداء وظيفته، بما في ذلك وظيفة التعرف على بصمات الأصابع Touch ID.

مميزات آيفون 8 المنتظر

أما أهم تحديثات "آيفون 8"، فهو معالج A11 رباعي النواة، وكاميرا مزدوجة، مع زوم بصري وطمس خلفية الصور الفوتوغرافية، ، مع ذلك فإن التسريبات الأخيرة تتوقع ظهور 3 إصدارات لـ "أيفون 8": "آيفون لوكس" أو"آيفون X" ذو شاشة 5.8 بوصة  OLED، وإصدار ذو شاشة 4.7 بوصة LCD سيطلق عليه  iPhone 7s، وإصدار 5.5 بوصة LCD سيطلق عليه iPhone 7s Plus.

تراجع مبيعات آيفون في الربع الثاني من 2017

إلى هذا أصدرت آبل تقريرا يتضمن نتائج مبيعات الربع الثاني لعام 2017، والذي أشار لانخفاض مبيعات آيفون مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وجاء في التقرير: باعت الشركة في الربع الثاني من العام الجاري نحو 50.8 مليون هاتف آيفون، أدرت على الشركة أرباحا بقيمة 33.2 مليار دولار، وعلى سبيل المقارنة فإن مبيعات الشركة من تلك الهواتف في نفس الفترة من العام الماضي، بلغت 51.2 مليون جهاز، بأرباح بلغت 32.9 مليار دولار".

الكل بانتظار آيفون 8

من جهته قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة: أعتقد أن الانخفاض الحالي في مبيعات هواتف آيفون سببه الشائعات المبكرة عن هاتف آيفون-8 المنتظر، وأكد كوك أن قيمة الإيرادات الإجمالية لآبل ارتفعت في الربع الثاني من العام الجاري بقيمة 1.2 %، لتصل إلى 52.9 مليار دولار، مقارنة بالإيرادات الإجمالية للشركة في الربع الثاني لعام 2016، والتي بلغت   50.6 مليار دولار.