جهاز بلاك بيري الجديد قريبا في الأسواق

أكدت شركة TCL المصنعة لهاتف بلاك بيري الجديد KeyOne ، أنه سيكون متاحا في أسواق الولايات المتحدة وكندا ابتداء من شهر مايو القادم على أن يطرح في كندا أولا ثم الولايات المتحدة ، ثم يصل تباعا إلى دول العالم ابتداء من دول الاتحاد الأوروبي .

وسيكون هاتف بلاك بيري الجديد  أول هواتف شركة TCL الذي يأتي بميزة لوحة المفاتيح المشهورة بالنسبة لهواتف بلاك بيري الذكية  منذ سنوات، وقالت الشركة في بيان لها إن الهاتف سيكون متاحا للشراء في كندا أولا، ابتداء من 18 مايو، بسعر يصل إلى 199 دولارا مع عقد مدته عامين، أما في الولايات المتحدة، فسيكون جهاز KeyOne، متاحا بدءا من 31 مايو، مقابل 549 دولارا.

وسيعمل هاتف بلاك بيري القادم مع شبكات GSM و CDMA ، وقالت الشركة إنها ستبيع الجهاز عالميا في وقت لاحق من هذا الصيف.

مواصفات هاتف بلاك بيري الجديد

ويتميز الهاتف بشاشة قياسها 4.5 إنش تعمل باللمس ، وكاميرا 12 ميغا بكسل ، وكذلك معالج كوالكوم سنابدراغون 625 ، ويأتي الهاتف ببطارية كبيرة 3505 ميلي أمبير ، عالية القوة ، ويعمل الجهاز بنظام نوغا أندرويد 7.1 ، كما زُود بمجموعة من تطبيقات بلاك بيري.

بلاك بيري ينافس هواتف أبل و سامسونج

يشار أن هواتف بلاك بيري التي ذاع صيتها كثيرا في السنوات الماضية ما لبثت أن اندثر اسمها في عالم التليفونات الذكية بعد المنافسة الكبيرة بين أبل الأمريكية و سامسونج الكورية وكذلك تحالف مايكروسوفت-نوكيا الذي انتهى مؤخرا ، وتحاول بلاك بيري العودة مجددا إلى السوق بأجهزة تواكب التطور وتحافظ على سمات بلاك بيري الفريدة.