فيسبوك يطور طريقة لمساعدة الصم على السمع

أكدت تقارير صحافية أن خبراء شركة فيسبوك يطورون طريقة جديدة لمساعدة الصم على سماع الأصوات عن طريق الجلد، ونقلت التقارير عن أحد المسؤولين في قسم تطوير البرمجيات في فيسبوك قوله إن الخبراء في الشركة يعملون على تطوير تقنية جديدة قادرة على مساعدة فاقدي السمع، حيث ستعمل على استقبال اهتزازات الأصوات ونقلها عن طريق الجلد إلى الدماغ ليفسرها من دون الحاجة إلى نقل الاهتزازات عن طريق أعضاء السمع.

اختراع جديد لمساعدة فاقدي السمع

وأضاف أن الاختراع يمكن أن يساعد الصم الذين لا يستطيعون الخضوع لجراحة حلزون الأذن، ويذكر هنا أن فيسبوك أعلنت مؤخرا أنها تعمل على تطوير العديد من التقنيات، منها أجهزة ستكون قادرة على قراءة الأفكار والتخاطر الإلكتروني.

مارك زوكربيرغ يكشف عن خطط فيسبوك الجديدة

من جانبه، كشف مارك زوكربيرغ مؤخرا في مؤتمر فيسبوك السنوي للمطوري F8، عن خطة الشركة لتطبيق الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي في العقد المقبل، وكشف عن منصة "تأثيرات الكاميرا" والتي من شأنها إتاحة تطبيقات الواقع الافتراضي عبر كاميرا الهاتف.

فيسبوك ترفع راية المنافسة المباشرة مع آبل و جوجل

وتضع فيسبوك نفسها وفقا لصحيفة إنديبندنت البريطانية في منافسة مباشرة مع آبل و جوجل، وذلك من خلال محاولة إنشاء عالم مواز من التطبيقات والأدوات، التي لا تعتمد على أسواق الهواتف الذكية.

وأكد مارك أنه يمكن دمج الواقع الافتراضي مع الحقيقي، من خلال شاشة افتراضية، يمكن أن تغنينا عن جهاز التلفاز ، وقال: يمكننا شراء تطبيق "TV" بسعر دولار واحد فقط، والأمر رائع حقا، حيث يمكننا التخلي عن الأشياء المادية غير الضرورية.

فيسبوك توقف خدمات ماسنجر عن عدد من الهواتف

فيسبوك ماسنجر يتيح خاصية إرسال الموقع

فيسبوك يستجيب أخيرا للمطالب ويضيف زر " لا يعجبني "