سوني تطلق جهازا جديدا بتقنية الحبر الإلكتروني

أعلنت شركة سوني اليابانية حديثا ، عن جهاز Sony DPT-RP1 اللوحي الجديد ، والذي يأتي مدعوما بشاشة تتمتع بتقنية الحبر الإلكتروني .

ويبلغ حجم شاشة الجهاز وفقا لتقارير صحفية 13.3 إنشا بدقة 1650×2200 بكسل ، وهو مجهز لتحرير الوثائق مثل ملفات PDF، حيث يمكن للمستخدمين إضافة الشروحات وملفات أخرى باستخدام قلم رقمي .

جهاز سوني اللوحي سيباع في اليابان فقط

وتصل كلفة جهاز سوني اللوحي الجديد إلى نحو 700 دولار أمريكي ، ويستهدف المهنيين على غرار المحامين والباحثين ، الذين يبحثون عن طرق بديلة لتقليل الاعتماد على الأوراق.

يشار هنا إلى أن هذه ليست هي المحاولة الأولى من شركة سوني ، في استخدام شاشات الحبر الإلكتروني ،  إذ سبق وأن جربت الشركة ولوج هذا المضمار، كما نشير إلى أن الجهاز اللوحي الجديد يقتصر بيعه حاليا على السوق اليابانية فقط، ولم تعلن سوني نية طرحه عالميا من عدمها.

شركة سوني تعترف بهزيمتها أمام سامسونج و أبل

على صعيد آخر، اعترف كازو هيراي الرئيس التنفيذي لشركة سوني ، أن شركته هُزِمَت في سوق الهواتف الذكية مشيرًا إلى أن سامسونج وأبل هما الفائزتان، وقال إن فكرة تحول سوق الهواتف الذكية في المستقبل وأن الأجهزة المحمولة ستصبح غير المتداولة حاليًا ليست صحيحة، حيث يعتقد استمرارية سوق المحمول بسبب إنترنت الأشياء، فالأجهزة المتصلة بالإنترنت ستجري هذا النوع من التغيير في سوق الهواتف الذكية، وفضَّلَ التركيز على الواقع الافتراضي، حيث يقول إن الشركة ستظل تطور تلك التقنية في أسواقٍ متعددة، مثل أجهزة التلفاز، والمحتوى المرئي، وألعاب الفيديو.