نسخة جديدة من تويتر مخصصة للإنترنت البطيء

تختلف نسبة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بين دولة وأخرى، كما تختلف بين منطقة وأخرى، لكن تتفق جميع هذه المواقع على مواكبة التحديثات والتطوير أولا بأول، بغية الفوز بأكبر عدد من المستخدمين، وهو ما فعله موقع تويتر أخيرا، حيث أعلن عن نسخة جديدة مخصصة لمن يعانون من سرعة الإنترنت أو لديهم خدمة الإنترنت ضعيفة.

تطبيق تويتر لايت حجمه صغير وطريقته تناسب الإنترنت البطيء

وأطلقت إدارة موقع تويتر نسخة مخففة من تطبيقها أطلقت عليها اسم "تويتر لايت"، وتأمل الشركة في أن تساعد هذه النسخة من تطبيقها على توسيع نطاق مستخدميها في جميع أنحاء العالم، إذ يسمح "تويتر لايت" للمستخدمين بالتغلب على بطء الإنترنت.

ويأتي التطبيق بحجم تنزيل أقل من 1 ميغابايت، ويعمل من خلال متصفح الإنترنت وليس من خلال صفحة التطبيق.

خدمات تطبيق تويتر لايت

ويقدم تطبيق تويتر لايت وفقا لصحيفة ديلي ميل ، كل الخصائص التي يتضمنها التطبيق الرئيسي مثل التايم لاين وقائمة الإشعارات والتبويبات والبحث والرسائل الخاصة، وتم تزويده بميزة توفير البيانات التي تعمل على منع تنزيل الصور والفيديوهات تلقائيا، وتنزيلها فقط عندما يضغط المستخدم عليها.

فيسبوك و يتويوب يقدمان خدمات للتغلب على بطء الإنترنت

يشار أن هذه الخطوة تعتبر متأخرة بعض الشيء من قبل تويتر الذي يحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سبقت مواقع أخرى في تقديم هذه الخدمة، ومنها موقع فيسبوك الذي أصدر تطبيق فيسبوك لايت عام 2015، كما كشفت يوتيوب التابع لشركة جوجل أيضا عن تطبيق منخفض البيانات يجري حاليا تجربته في الهند.

فيسبوك ماسنجر يتيح خاصية إرسال الموقع

من بعد نجاحها في انستقرام .. القصص تصل إلى فيسبوك !

نظرة على Workplace الشبكة الاجتماعية للأعمال من فيسبوك !