تحديث جديد للواتس آب يتيح تحديد المواقع لحظيا

تحدثت تقارير صحافية عن المزايا التجريبية الجديدة في تطبيق التراسل الفوري واتس آب ، ومن بينها ميزة جديدة " الموقع الحي " تتيح لمستخدمي التطبيق مشاركة مواقعهم لحظيًا ضمن المحادثات الجماعية.

ميزة تحديد المواقع في واتس آب متوفرة في أي أو إس و أندرويد

ووفقا للتقارير فإن الميزة متوفرة في الإصدار 2.17.3.28 من تطبيق واتس آب على نظام آي أو إس، وفي الإصدار 2.16.399+ على نظام أندرويد.

ميزة تحديد المواقع في واتس آب تفعل يدويا

والميزة تأتي في التحديث الجديد معطلة تلقائيا ويمكن تفعليها لمدة دقيقة، أو اثنتين، أو ثلاث، أو خمس دقائق، أو تفعليها بشكل مستمر.

يشار هنا الى أن هذه الميزة مختلفة عن مشاركة الموقع الجغرافي وهي الميزة المتاحة منذ أعوام، ولكن هذه الميزة توفر تتبع التحركات في الزمن الفعلي لحظة بلحظة في حال تفعيل الميزة.

فيسبوك اشترت تطبيق واتس آب مقابل 19 مليار دولار

من الجدير بالذكر هنا أن تطبيق واتس آب يتبع إداريا لشركة فيسبوك التي استحوذت على التطبيق في صفقة وصلت قيمتها إلى 19 مليار دولار أميركي، دفع منها أربعة مليارات دولار نقدا و12 مليارا مقابل أسهم في فيسبوك، إضافة إلى ثلاثة مليارات دولار منحت على شكل أسهم لمؤسسي "واتس آب" وموظفيها.

مؤسس واتس آب حافظ على موظفيه وعلى علامته التجارية

ووفقا للاتفاق انضم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "واتس آب" جان كوم إلى مجلس إدارة فيسبوك، كما انضم فريقه إلى الشركة، وستبقى العلامة التجارية وخدمة "واتس آب" على ما هما عليه، وأكد الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ أن خارطة واتس آب لن تتغير، وأن الشركة ستستمر في العمل بشكل منفصل عن فيسبوك التي ستعمل خلال السنوات المقبلة على تطوير خدمة واتس آب.

اكتشاف ثغرة في "واتس آب" تخترق الرسائل!

واتس آب يتيح مكالمات الفيديو

كيف يمكن استعادة الرسائل المحذوفة من "واتس آب"؟