فيديو : إطلاق أول هواتف نوكيا الذكية رسميا

أعلنت شركة HMD Global صاحبة حقوق استخدام اسم نوكيا عن أول هواتفها الذكية باسم نوكيا 6.

ولم تنتظر الشركة الفنلندية التي تأسست لإعادة اسم نوكيا مرة أخرى إلى سوق الهواتف الذكية مؤتمر "MWC 2017" الذي سيقام خلال شهر فبراير المقبل في إسبانيا. وقال أرتو نوميلا الرئيس التنفيذي للشركة إن نوكيا 6 هو "نتيجة الاستماع إلى ما يريده المستهلكون".

ويعتبر نوكيا 6 من الهواتف المتوسـطة المواصفات، والهاتف مصمم تصميما كاملا من المعدن، وسيحمل مستشعرا لبصمات الأصابع مدمجاً في زر Home على الجهة الأمامية.

نوكيا 6 يعمل بنظام أندرويد 7.0 نوجا

ويعمل الهاتف الذكي الجديد بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا، ويأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة Full HD أو 1920×1080 بكسل مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass ذي حواف منحنية من الجانبين 2.5D  لتوفير زوايا رؤية أفضل وحماية ضد الصدمات، هذا بالإضافة إلى معالج Snapdragon 430 ثماني النواة ومعالج رسوميات  Adreno 505، ويحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت مع ذاكرة تخزينية بسعة 64 غيغابايت.

نوكيا 6 مزود بكاميرتين قويتين

وزود نوكيا 6 بكاميرا خلفية تتميز بدقة 16 ميغابكسل وبفتحة عدسة واسعة f/2.0 مع وجود فلاش ودعم ميزة التركيز التلقائي، كما زود بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل، ويحمل "نوكيا 6" بطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير/ساعة مع دعم ميزة الشحن السريع، ويدعم الهاتف تقنية بلوتوث كما يدعم شبكات الجيل الرابع للهواتف المحمولة بالإضافة إلى دعم تشغيل بطاقتي  SIM، كما أنه مزود بسماعتي استريو مع دعم تقنية  Dolby Atmos.

نوكيا تحالفت مع مايكروسوفت لسنوات

تجدر الإشارة هنا إلى أن شركة نوكيا التي كانت ذات صيت رائع في عالم التليفونات المحمولة اختفى اسمها فجأة من الأسواق بعد أن انضمت في تحالف مؤقت مع شركة مايكروسوفت العملاقة وأنتجتا سويا هواتف لوميا قبل أن تعود نوكيا لاسمها الأصلي من جديد.

تسريبات جديدة عن هاتف نوكيا D1C

نوكيا تعود لسوق الإلكترونيات بقوة

نوكيا تعود لسوق الهواتف الذكية من جديد