عالجي بشرتك الدهنية بهاتين الوصفتين

تحتاج البشرة الدهنية الى العناية اليومية جراء تعرضها للكثير من المشاكل الجلدية مثل ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء واللمعان الزائد، لذلك، تقدم لك "هي" سيدتي قناعاً عشبياً فعالاً يرتكز على وصفة البابونج، وآخر من زيت الجوجوبا.
 
قناع البابونج:
- المقادير: تحتاجين الى 3 ملاعق كبيرة من مغلي البابونج، ملعقة من النشاء (نشا الذرة)، ملعقة عصير حامض طازج، ملعقة من مغلي الشاي الأخضر.
 
- طريقة التحضير والإستعمال:
إخلطي المزيج في وعاء زجاجي ثم وزعي هذه الوصفة على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر أولا من ثم البارد. يمكنك استعمال هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.
 
يساهم هذا القناع بإعادة التوازن الى بشرتك وتخلصيك من الدهون وتعقيم بشرتك خصوصاً وأن البشرة الدهنية تتميز بالمسامات الواسعة، ما يجعلها ناعمة ونضرة.
 
ماسك زيت الجوجوبا:
على الرغم من أن البشرة الدهنية تتميز بكثرة إفراز الزيوت، إلا أن الزيوت على البشرة الدهنية تساعد على خداع خلايا البشرة بوجود كميات كافية من الزيوت ما يساعد على تقليل إفراز الزيوت، لذلك ننصحك باستخدام ماسك زيت الجوجوبا لعشر دقائق فهو مناسب جدا للبشرة الدهنية كما أنه يساعد على التخلص من حب الشباب.
 
كما أن هذا الزيت يساعد على ذوبان الدهون المتصلبة داخل مسام البشرة ما يخلصك من الرؤوس البيضاء والسوداء أيضا داخل البشرة. استعملي هذا القناع مرة أسبوعيا.
 
جربي هذه الوصفات السهلة واحصلي على بشرة متألقة خالية من الشوائب.