نصائح وقواعد لاختيار الملابس المناسبة للعمل

تختلف الإطلالات العملية بحسب طبيعة العمل ولكن بالطّبع يبقى المضمون واحد، فعلى إطلالاتك العملية أن تتبع نمطاً اقياً معيّناً يرتكز على قاعدتين أساسيتين.

 أوّل قاعدة للإطلالات العملية هي الاحتشام. على إطلالتك وملابسك أن تكون محتشمة في مكان العمل لأنّه من الأماكن الرّسمية حيث يمكن أن تقابلي أشخاص جدد أو أن تقومي بحلّ أمور عالقة فعلى إطلالاتك أن تتحلّى بالاحتشام وأن تكون مختلفة عن الإطلالات اليومية والإطلالات الرّسمية للمناسبات. فهي أكثر إطلالات هادئة وبسيطة لأيّام العمل.

أمّا القاعدة الثّانية لاختيار الملابس المناسبة للعمل فهي الكلاسيكية. على إطلالاتك أن تكون مواكبة للموضة ولكن لحدٍّ معيّن، لأن مكان العمل يتطلّب أككثر جدّية وكلاسيكية في الملابس لذلك ننصحك باختيار الألوان الكلاسيكية النّاعمة، القصّات الفضفاضة البعيدة عن الضّيقة والجريئة، كما ننصحك بإضافة قطع تزيد من كلاسيكيتك ورقيّك في يومياتك في العمل مثل البليزر التي تعطي رقيّاً خاصّاً، أو الجينز المنسّق بطريقة ذكية تلائم مكان العمل. إليك بعض الإطلالات من المشاهير وبعض القطع التي لفتت نظرنا من مجموعات الدّور العريقة لتكوني عصرية وأنيقة في أيام العمل بعيداً عن الإطلالات الرّوتينية والمملّة.

البلايزر من الإضافات الجميلة إلى إطلالاتك العملية

تتميّز تصاميم البلايزر بأنّها من التّصاميم ارّاقية والأنيقة للأيام العملية كما أنّها مطابقة لقاعدتي الاحتشام والكلاسيكية في الوقت نفسه. أعجبتنا العديد من تصاميم البلايزر من الدّور العالمية في مجموعاتها لربيع وصيف 2017  و2018. أعجبتنا البلايزر الرّاقية باللّون الأسود والطّويلة بأكمام طويلة ومخصّرة بطريقة ناعمة من دار فيليب ليم Philip Lim. أمّا من براندون ماكسويل Brandon Maxwell  أخذت البلايزر أفق جديد بلوك أكثر عصرية مع البلايزر النّاعمة باللّون الأبيض.

تنسيقات عصرية للعمل

من الملابس المريحة والجميلة في الوقت نفسه هي سراويل الجينز. تعتقد الكثيرات أنّ سراويل الجينز لا يمكنها أن تكون من بين الملابس الاعملية الرّسمية ولكن على العكس تماماً، أعجيتنا العديد من الإطلالات بالجينز المنسّقة مع بلايز بألوان هادئة مع البلايزر الرّاقية، أيضاً بألوان هادئة في إطلالات أكثر عفوية إذا كمن من محبّات التّغيير.

إليك أجمل الإطلالات من النّجمات ومن انستقرام مع قطع البلايزر الرّاقية من مجموعات الدّور العريقة.