المصممة خديجة زرزور: الإمارات احتضنت أحلامي

" أدخل بحالة إنسانية مع كل امرأة تتألق بتصاميمي وفي أحيان كثيرة أتجاوز الربح المادي في مقابل أن أشعر بسعادتها " هذا المبدأ الذي وضعته مصممة الأزياء  خديجة زرزور لمهنتها التي تعشق، لذا ليس من الغريب، أن تفيض قطع مجموعتها الأخيرة، بما يحتويه قلبها من عشق لأرض أسست لاسمها في عالم الأزياء، والتي أصدرتها بمناسبة حلول الذكرى الـ 46 لليوم الوطني في الإمارات.

تحدثنا  خديجة زرزور عن ما قدمته لها دولة الإمارات وكيف أثرت على شخصيتها وأسلوبها في عالم الأزياء، فقالت "الإمارات احتضنت حلمي، وفيها بدأت مشروعي في عالم الأزياء، فأسست علامة بادوفا منذ 8 سنوات، والحقيقة استلهمت من هذه الأرض الكثير من تصاميمي"، وتعتبر خديجة أن إبداعها اللامتناهي في التصاميم الشرقية كان بالأساس منبعه من تمسك المرأة الإمارتية بأزيائها التقليدية الشرقية وبالأخص الجلابية والعباية.

تصف زرزو مجموعتها الأخيرة التي أصدرتها مؤخرا بمناسبة الاحتفال بعيد الاتحاد، بأنها متنوعة جدا وتحاكي مختلف الفئات العمرية، وتشمل الفساتين والجلابيات و الجمبسوت والعبايات، كما صممتها من أقمشة فاخرة وجميلة كالدانتيل والحرير والمخمل و الأورجانزا، بالإضافة إلى تميز بعض القطع بالتطريزات التراثية الجميلة.

ورغم إبداعها المتنوع في عالم الأزياء من فساتين السهرة وحتى البناطيل والتوبات، إلا أن زرزور تقول للأزياء الشرقية وبالأخص الجلابية مكانة مميزة في قلبي، وقد أدخلت عليها الكثير من التفاصيل وأنتجتها بقصات عصرية جدا.

وتعتبر خديجة زرزور أن الأزياء الشرقية، جذبت العديد من النساء في الفترة الأخيرة، ولم تعد مقتصرة على المناسبات، بل أصبحنا نشاهدها في كل مكان وحتى في الاحتفالات الفخمة، ومطلوبة جدا من قبل الشابات، حتى أن أبرز دور الأزياء الكبرى بدأت تستلهم من ثقافتنا وتراثنا الشرقي الأصيل.

وتجد خديجة في قماش الدانتيل ما يحفز خيالها على الإبداع، لذا فهو من الأقمشة المفضلة إلى قلبها وكثيرا ما تعتمد عليه في تصاميمها، أما عن مصادر إلهامها، تعتبر زرزور أن كل شيء في الحياة يستطيع أن يجذب اهتمامها، من الطبيعة والفن، وكل ما هو مرتبط بالجمال.

أما عن المرأة التي تتألق بتصاميم زرزور، فتقول أنا أتوجه لجميع النساء على مختلف أذواقهن، حتى أنني أصمم للأميرات الصغيرات، أما السيدة التي أعشق فعلا أن أصمم لها، فهي التي تنتقي بعناية كل ما ترتديه، المرأة التي لا يعجبها بسهولة أي شيء، وتنتقي بشدة كل تفاصيل إطلالاتها.

وفي النهاية تحدثنا خديجة عن أحلامها وطموحاتها فتقول أحلم بأن تتصدر الأزياء الشرقية أماكن كبيرة في عالم الأزياء وان أصل بتصاميمي الشرقية إلى العالمية.