استفيدي من الوقت في فترة الحجر الصحي لتنظيم خزانة ملابسك

فترة الحجر الصحي مازالت مستمرة والخيار يعود لك في الاستفادة من وقت الفراغ الذي أصبحت تمتلكينه في هذه الأوقات أو اضاعته في أمور غير مجدية، وفي حال كنت من النوع الأول هنالك الكثير من الأفكار الخلاقة لاعتمادها في هذه الفترة والاستفادة من الوقت واحداها هي تنظيم خزانة ملابسك واكسسواراتك واعادة ترتيبها.

أفكار لإعادة تنظيم وترتيب خزانتك خلال فترة الحجر الصحي:

على مر السنوات نبدأ بمراكمة الأشياء من ملابس واكسسوارات وأحذية وغيرها في خزائننا حتى نصل لمرحلة ننسى فيها ما لدينا من مقتنيات، والكثير من القطع يمر عليها شهور طويلة قبل أن نكتشف وجدها وحين نكتشفها ندرك أنها لم تعد تعجبنا ولايمكن أن نرتديها، لكن وعلى الرغم من ذلك نبقيها في خزانتنا وبذلك تعم الفوضى ونفقد السيطرة حتى على أبسط الأمور ولهذا سنقدم لك اليوم أبرز الأفكار لإعادة ترتيب خزانتك في فترة الحجر الصحي:

1-تخلصي من الملابس القديمة والتي لم تعد تناسبك

تخلصي من الملابس القديمة والغير مناسبة في الخزانج

في الكثير من الأحيان يصعب علينا التخلص من ملابسنا القديمة في الخزانة حتى لو أنها لم تعد تناسبنا أو تعجبنا فحين تكون أصبحت صغيرة علينا نقنع أنفسنا أننا سنفقد الوزن وستلائمنا مجدداً وعندما تخرج من الموضة نقول أن الموضة البالية ستعود يوماً ما وسنعود لاستعمال هذه القطعة، لكن نحن نقول لك أن في كلا الحالتين عليك بالتخلص من الملابس القديمة التي تتكدس في خزانتك لتفسحي المجال لملابس جديدة قد تشتريها وتكون مناسبة فعلاً لك من ناحية الموضة والتصميم أيضاً، وبإمكانك دائماً التبرع بالملابس القديمة لناس بأمس الحاجة لها.

2-تعاملي مع ملابسك على أنها أولويات ورتبيها حسب أهميتها

استغلي فترة الحجر الصحي وقومي بترتيب خزانتك

 جميعنا لدينا قطع ملابس نفضلها عن غيرها ولهذا وعند توضيب وإعادة ترتيب خزانتك فكري في هذا الأمر ولاسيما في حال كنت تمتلكين خزانة صغيرة أو غير عملية وهنا ننصحك أن تضعي الملابس المفضلة لك بشكل قريب منك وبمتناول اليد مثل الجينز الذي تعتمدينه بشكل يومي يجب أن يكون في مكان واضح وفي متناول اليد وضعي الملابس الأقل استعمالاً في الصف الثاني من الخزانة وبذلك توفرين على نفسك إحداث فوضة في الخزانة في كل مرة رغبت بسحب قطعة معينة.

3- رتبي الملابس حسب الألوان:

 رتبي خزانتك بشكل أنيق وعملي

طريقة فعالة جداً في تنظيم الخزانة وهي عن طريق ترتيب الملابس حسب الألوان وبذلك تسهلين عليك عملية الاختيار عند الحاجة وأفضل طريقة هي مثلاً بتنسيق البلايز السوداء مع بعضها ومن ثم الرمادية ومن ثم البيضاء وبعدها الملونة حسب الدرجة وهكذا.. وتستطيعين تطبيق الأمر على كافة باقي الملابس.

4- رتبي أحذيتك حسب نوعها بين الرسمي والكاجوال:

خزانة الأحذية تحتاج منا الى ترتيب مستمر وبإمكانك دائماً اعتماد طريقة الفرز بين الأحذية الكاجوال والأحذية الرسمية وفيما يتعلق بالأحذية الرسمية من الأفضل أن توفر لديك المكان أن تبقيها في العلبة حتى تحافظ على رونقها وأو ضعيها في كيس قماشي وبذلك تحميها من الغبار.

5- رتبي حقائب اليد حسب استعمالها:

حقائب اليد من أهم الاكسسوارات لدينا وأحياناً يكون لها قيمة عالية معنوية أو مادية ولهذا عليك أن تحافظي عليها قدر الإمكان وتربيها في الخزانة يسهل عليك المهمة، ولذا ننصحك أن تبقي حقيبة اليد اليومية التي ترافقك للسوق وباقي المشاوير اليومية قريبة منك والحقائب الرسمية ضعيها في كيس قماشي بشكل عامودي في الخزانة وان لم يتوفر لديك كيس قماشي بإمكانك استعمال غطاء الوسادة كبديل، وأيضاً احرصي على حشو الحقيبة ببعض الأوراق أو قطع قماشية لتحافظي على شكلها وقوامها.

استفيدي من الوقت في فترة الحجر الصحي وقومي بتوضيب خزانة الاكسسوارات والملابس وإعادة ترتبيها لتجدينها جاهزة حين تعود الحياة الى طبيعتها ولتحافظي أيضاً على رونق مقتنياتك.