المصممة السعودية فرح الحماد لـ"هي": الساحة مكتظة بالموهوبين والمنافسة عالية

منذ الطفولة، حلمت المصممة فرح حماد بتصميم الأزياء وثابرت في جعل هذا الحلم واقع تعيشه في كبرها. 

أثرت نشأة فرح بين مدينتي لندن وباريس، اثنتان  من عواصم الموضة في العالم ، في شغفها لملاحقتها لهذا الحلم والتفرد بدمج الستايل الأوربي الأنيق مع الذوق العربي العصري للمرأة التي تبحث عن أنوثة طاغية في أزياءها. 

درست فرح حماد تصميم الأزياء و تدربت ببرنامج معهد باريس للأزياء. وعلى الرغم من نشأتها  بين العديد من الثقافات ، كانت دائمآ امرأة ذات أسلوب و طابع بسيط وخاص بها. 

تسعى المصممة فرح الحماد على تعزيز ثقة وجمال المرأة من خلال أزياءها، وتهتم بالتواصل والتعاطف مع من هم أقل حظآ، ولهذا السبب يتم التبرع بنسبة من كل عملية شراء لمختلف الجمعيات الخيرية. 

خصتنا المصممة بالحديث عن تفاصيل آخر مجموعة أطلقتها بستايل ساحلي فاخر مستوحى من عالم البحر. إليك تفاصيل هذه الحوار ... 

أخبرينا عن تجربتك في مجال تصميم الألبسة الجاهزة؟ لماذا اخترتي التخصص فيها بعيدا عن التصاميم التقليدية؟

أحب البساطة في اللبس بسبب نشأتي في أوروبا وتأثرت كثيرا في أسلوبهم البسيط في تنسيق ارتداء وتنسيق الأزياء بحيث يكون بسيط وأنيق ،لكن في الوقت ذاته مستوحى من قصة . لذلك حرصت على  عمل تصاميم بسيطة وأنيقة  ،بالإضافة إلى اهتمامي للقصات والأقمشة مميزة. 

كيف تقيمين نفسك كمصممة سعودية تصمم الازياء والملابس الجاهزة؟ هل تطمحين للعالمية؟

أنا في مرحلة تطوير العلامة وتميزنا في الساحة يعتمد على أسلوبنا الخاص في التصميم. دائما أردد أن الشخص لا يتوقف أبدا عن التعلم؛  فأنا شخصيا أتعلم دروس جديدة في كل مجموعة أطلقها وأتعلم من تجاربي وأخطائي.

 احرص على  اقتناء  كتب عن تصميم الأزياء  وإدارة  الأعمال في مجال التصميم، وأطمح للوصول إلى  العالمية بلا شك.  Elie Saab مثلي الأعلى لأنه مصمم أزياء عربي ناجح جدا ووصل للعالمية بتصاميمه الراقيه والمعروفة، وأتمنى في يوم من الأيام  أن أصل إلى درجة النجاح التي يتمتع بها الآن.

ماهي تفاصيل آخر مجموعة أطلقتيها مؤخرا؟ 

أطلقنا مؤخرا مجموعة ربيع/صيف  ٢٠١٩مستوحاة من الحياة البحرية والزخارف الإسبانية مثل نقش المايوركه المميز والأنيق 

. هي مجموعة  نابضه بالحياة تحتوي على ٢٢ قطعة تحمل فيها  تفاصيل  ملهمة من نجم البحر، القواقع ، الشعاب المرجانية والتصاميم الإسبانية.

جمعت في هذه المجموعة بين الألوان الطبيعية و  لون البحر بدرجاته  الزرقاء.   تتميز القطع بخفة خامتها التي تمنحك الراحة والبرودة في موسم الصيف مثل أقمشة الكريب ، القطن والكتان الخفيف.

 كيف تقيمين المنافسة محليا كمصممة متخصصة في تصميم الألبسة الجاهزة؟

يوجد في الساحة المحلية مصممين موهوبين والمنافسة عالية جدا خاصة أننا في مرحلة التوسع على نطاق عالمي، وطبعا دائما في مجال للتحسن والإبداع  أكثر في تصميم مجموعات القطع والألبسة الجاهزة 

 مالذي يميزك عن غيرتك من مصممي الأزياء العالميين المتخصصين في تصميم الألبسة الجاهزة؟

أبذل مجهود في تصميم قطع عالية الجودة ومختلفة بأسعار مناسبة في متناول الجميع. وأعمل فقط على تنفيذ قطع محدودة من كل تصميم لكي تشعر العميلة بأنها بالفعل ستقتني لباس مميز وحصري. 

ماهي أبرز اتجاهات وتيارات الموضة في تنسيق الازياء الربيعية والصيفية؟

أهم الصيحات الدارجة حاليا هي معاطف البليزر، وقطع الأزياء المبطنة والمنتفخة، قطع الشورت Biker Shorts، طبعات الحيوانات المختلفة في الأزياء، القطع المزينة  بالكشكاش والهدب، وبدل التكسيدو، وموضة صبغة التاي داي Tie Dye التي غزت موضة الشارع بشكل كبير هذا الموسم. 

هل ستقدمين مجموعة تقليدية في رمضان؟ 

أحب أن أجمع ما بين التصاميم التقليدية والعصرية في مجموعات موسم رمضان بأسلوب يسمح للمرأة ارتداؤها وتنسيقها  في السفر وفي أوقات ومناسبات مختلفة. 

لمزيد من المعلومات عن المصممة والتصاميم، زوري حساب الإنستقرام الخاصة بالعلامة @farahhammadofficial