كارين روتفيلد إسم جديد ينضمّ لدار كارل لاغرفيلد بصفتها مستشارة للموضة

أعلنت دار كارل لاغرفيلد KARL LAGERFELD عن تعاونها مع المصممة كارين روتفيلد Carine Roitfeld، العضو الفخري في  CFDA Founder’s Award للعام 2019، كمستشارة للموضة. وكشفت الدار أن هذا القرار يسري فوراً وعلى مدى ثلاثة مواسم.

روتفيلد تشتهر بتصاميمها الطليعية والمبتكرة، وكذلك بخبرتها في مجال الموضة وتجربتها الإبداعية الكبيرة كمحررة، مصممة أزياء، مديرة أزياء، وسيدة أعمال. واليوم تنضم الى دار لاغرفيلد، وهي مكلّفة بترجمة العبقرية الموروثة والتركة التي خلّفها كارل لاغرفيلد.

في الأشهر الأخيرة الماضية، تزايدت مساهمة روتفيلد في علامة كارل لاغرفيلد التجارية

وأعربت روتفيلد عن سعادتها لأنه أتيحت لها فرصة العمل مع كارل لسنوات عدة، وقالت "لم نتقاسم علاقة مهنية فحسب بل صداقة عميقة"، مؤكدةً انه سيبقى دائماً بمثابة الأسطورة، فقد أعاد تعريف مفاهيم الموضة والتصوير الفوتوغرافي والمشاهير. "إنه لشرف لي أن أتعاون مع علامته التجارية التي تحمل إسمه بصفتي مستشارة للموضة، حيث سأقوم بتنفيذ رؤيته المميزة على مدى الثلاثة مواسم المقبلة."

في الأشهر الأخيرة الماضية، تزايدت مساهمة روتفيلد في علامة كارل لاغرفيلد التجارية، وشملت مشاريع فريدة مثل THE EDIT BY CARINE ROITFELD (التي ستصبح متاحة في سبتمبر 2019) اضافة إلى مزيد من المشاريع في المستقبل. المجموعة الأولى التي سيتم إطلاقها وتحمل توقيعها هي مجموعة ربيع 2020؛ وكان بدأ لاغرفيلد الموسم في الاحتفال بأسلوب الـ Bauhaus - إحدى فتراته الزمنية المفضّلة وحركاته الفنية.

وبالإضافة إلى تقديم المشورة بشأن المجموعات الثلاث التالية، ستستمر روتفيلد في قيادة علامتها التجارية الخاصة مع ابنها وشريكها في العمل فلاديمير ريستوين روتفيلد Vladimir Restoin-Roitfeld، بما في ذلك إطلاق العطر الخاص في 6 مايو المقبل، إضافة إلى المجلات التي تحمل الإسم نفسه CR Fashion Book and CR Men، فضلاً عن وكالة الإنتاج الإبداعي الناجحة CR Studio.

أعلن دار كارل لاغرفيلد عن تعاونه مع المصممة كارين روتفيلد كمستشارة للموضة

طوال مسيرتهما المهنية، عمل كل من روتفيلد ولاغرفيلد على العديد من مشاريع التصوير والتصميم، وشاركا في نشر كتاب بعنوان The Little Black Jacket. في العام 2004، قادا تعاونًا مع علامة الأزياء H&M، على الرغم من أن مشاركة روتفيلد لم يتم الكشف عنها في ذلك الوقت. وكان لهذا المشروع المبتكر تأثير على صناعة الأزياء كما أحدث ثورة في كيفية تعامل العلامات التجارية مع بعضها.

وقال بير باولو ريجي Pier Paolo Righi الرئيس التنفيذي لدار كارل لاغرفيلد "لقد ألهمني العمل مع كارل لسنوات عديدة، وقد إختبرنا معه يومياً روحه الريادية، وسنحمل رؤيته الاستثنائية في المستقبل بنفس العاطفة والعقلية الرائدة التي أظهرها لنا". وأضاف "أنشأ كارل فريق تصميم قوي، بما في ذلك مدير التصميم هون كيم Hun Kim الذي تم تعيينه مباشرة من قبل كارل. ومع موهبة كارين كمستشارة للموضة، سنحتفل بالجمال التصميمي المبدع لكارل ونعيده إلى الحياة".

هذا وسيستمر هون كيم في الإشراف على فرق التصميم وسيكون مسؤولاً عن تصميم المجموعات. وكان عيّنه لاغرفيلد منذ سنوات عدة، وقد طوّرا علاقة وثيقة. وفي خلال رحلة تصميم المجموعات، اكتسب هون كيم ثقة كارل لاغرفيلد المطلقة في نظرته الذكية والطليعية والعقل الإبداعي.

وقال هون كيم: "روح التعاون كان أساس أخلاقيات العمل لدى كارل، وسنستمر في احتضان هذه العقلية ضمن مجموعاتنا وطريقة عملنا معًا، كفريق واحد، سنكّرم رؤيته الإبداعية التي لا نهاية لها مع تقديم مجموعات كارل لاغرفيلد بروح حديثة."