مصممة الأزياء السعودية نوف بنت عبدالعزيز لـ"هي": نسعى دائماً أن تتمتّع كل امرأة بأجمل إطلالة

صناعة الموضة السعودية في تطور وازدهار مستمر مع ظهور مواهب جديدة في الساحة تسعى إلى رفع مستوى هذا المجال من خلال تقديم عناصر  حديثة مستوحاة من الثقافة الشرقية بأسلوب معاصر وجذاب عالميا. 

التقينا برائدة الأعمال ومصممة الأزياء نوف بنت عبدالعزيز التي حدثتنا عن علامتها ERA KSA التي تعتبر واحدة من أهم العلامات الصاعدة في المملكة التي تسعى إلى إضافة روح شابة ومنعشة إلى عالم صناعة الأزياء السعودية.

تتميز علامتها ERA KSA بجودتها العالية وحرفيتها في تقديم أزياء عصرية للمرأة الشرقية بمفهوم عالمي يتمتع بازدواجية ومرونة فائقة. 

إليك تفاصيل الحوار... 

أولا، عرفينا في سطور على علامة Era KSA ؟ 

ERA علامة أزیاء راقیة للنساء اللواتي یتجرأن على ارتداء أزیاء مختلفة تبرز شخصیتھم الفریدة. نعمل في مجموعتنا على تقدیم ملابس ممیزة، تظھر الثقة بالنفس عند ارتدائھا!

حدثینا عن البدایات ودخولك مجال صناعة الازیاء؟

بدایتي كانت في سنة ٢٠١٥ وكانت عبارة عن مفهوم متجر إلكتروني مختص في بيع الأزياء الجاهزة. اعتمدت على  تطبیق انستقرام وأنشأت حساب خاص استخدمته كمنصة لعرض وبيع الألبسة الجاهزة التي كنت انتقيها وأتبضعها من أماكن مختلفة.

 عندما بدأت الاشتراك في المعارض، رأیت أن العدید من الأشخاص أعجبوا بالملابس التي كنت ارتدیھا أنا شخصيا، وكانت كل الأنظار علي ولیست على الملابس التي كنت أعرضها، والسبب بطریقتي وأسلوبي المختلففي تنسيق الأزیاء.

حین ذلك، قررت أن أصمم ملابس مثل التي كنت ارتدیھا وانسقھا للعارضات خلال جلسات التصویر. حینھا، بدأت في العمل على هذا المشروع والدراسة في مجال التصمیم والأزیاء.

مالذي یستھویك في عالم التصمیم؟

أنا شخصیا لا أركز على عروض الأزیاء بقدر ما أركز في أسبوع الموضة على ما یرتدونه الناس في شوارع مدن الموضة و طریقة تنسیقھم للملابس وكیف یجمعون بین القطع القدیمة بطابع الفينتيج وقطع العرض الحديثة. وهذا ما يشجعني كثیراً على تصميم قطع فردية يمكن للمرأة اللعب بھا وارتدائھا عدة مرات.

حدثينا عن تفاصیل آخر مجموعة تم اطلاقھا. 

توفّر  المجموعة الجديدة تشكيلة مكونة من ٨ قطع یمكن ارتداؤها في رمضان وفصل الصیف. صممت هذه القطع لتوفّر  الراحة باعتماد لوحة ألوان ناعمة  وقصات بسيطة، فقد استلهمت تفاصيل هذه المجموعة من أشعة الشمس الدافئة؛ الألوان التي ارتكزت علیھا ھي ألوان الباستیل والخطوط الملونة الرفیعة.

نحن نسعى دائماً للتأكد من أن كل امرأة تتمتّع بأجمل طلّة وبأقل جھد ممكن. 

ماھي خطوط الموضة العالمیة التي تأثرتي بھا ف بالتصمیم؟

التصامیم البسیطة والناعمة ھي التي تلفت انتباھي، وأتابع جديد Balenciaga و Jil Sander و Celine فهم أكثر العلامات التجاریة التي تلھمني وأحبها. 

من ھي المرأة التي تلھمك في تصمیم الأزیاء؟

أمي ھي مصدر إلهامي الأول ... تأثرت كثيرا في صغري من أسلوب وإبداع والدتي في التنسيق وكيف كانت  تحول إطلالة مكونة من قميص أبيض وجینز ازرق الى طلة أنيقة جداً بتنسیقھا المميز للملابس والاكسسوار.  

ما برأیك بمستوى السوق السعودي في مجال التصمیم وتنمیة المواھب المحلیة؟

أنا سعیدة جداً بدعم المملكة لمصممي الأزیاء،  وفخورة جدا بالمعارض الجدیدة القائمة والتي تشجع رواد الأعمال في صناعة الأزیاء واطلاق مجموعاتهم مما یسمح لھم بالنمو والتطور.

ماهو جديدك في رمضان؟ 

 سوف اركز على إطلاق تشكيلة  loungewear أزياء الاسترخاء وسوف تكون مؤلفة من ٨ قطع فریدة من نوعھا.

زوري حساب الانستقرام الخاص بالعلامة @era_ksa لمزيد من المعلومات والتفاصيل