أبرز محطات حياة كارل لاغيرفيلد.. أسطورة عالم الموضة

استيقظ العالم صباح يوم الـ 19 من شهر فبراير لعام 2019 على خبر وفاة مصمم الأزياء الأكثر شهرة في العالم وفي القرن الواحد والعشرين "كارل لاغيرفيلد Karl Lagerfeld .

وقد هز هذا الخبر الجميع بمن فيهم من يعمل في مجال الموضة أو في خارجها، حيث أن مصمم الأزياء الراحل ترك بصمة في حياة الكثيرين من خلال الابداعات التي قدمها خلال مسيرته المهنية ومن خلال معاييره الجمالية أيضاً التي ستبقى راسخة في أذهاننا لسنوات طويلة قادمة.

احتفل كارل Karl هذا العام بعيده الـ 85 وكان في هذه السن المتقدمة مازال في قمة عطائه وابداعه، وفي حين أن معظم دور الأزياء استعانت بمصممي أزياء شباب ومعاصرين، غير أن دار “شانيل” Chanel بقيت متمسكة بمديرها الابداعي وقد أثبت أنه ينافس المصممين الشباب عصرية بل ويتفوق عليهم في الكثير من الأحيان. ولهذا فقد اعتبر أسطورة في عالم الموضة وأحد أهم أعمدتها.

لمحة عم حياة كارل لاغيرفيلد وعن دخوله في عالم الموضة

ولد كارل لاغيرفيلد Karl Lagerfeld في مدينة هامبورغ الألمانية في عام 1933 وقد قضى جزءاً من طفولته في بلده الأم، لينتقل بعد ذلك الى مدينة باريس ويدرس فيها الرسم والتاريخ، اتجه بعد انتهاء الدراسة الى تصميم الأزياء، وقد عمل إلى جانب “بيير بالمان” Pierre Balmain في عام 1955 وقضى فيها 3 سنوات قبل أن ينتقل للعمل لدى “جون باتو” Jean Patou ويبدأ مسيرته في عالم الهوت الكوتور ولعدة مواسم متتالية لم تنل مجموعاته استحسان نقاد الموضة.

عمل بعد ذلك لدى دار كلوي في عام 1964، وفي العام 1983 بدأ العمل مع دار “شانيل” Chanel ومازال المدير الابداعي للدار حتى يومنا هذا، اضافة الى مشاركته الادارة الابداعية لدار “فندي” Fendi وامتلاكه لعلامته التجارية الخاصة التي تحمل اسمه.

كارل لاغيرفيلد أيقونة في الموضة بشعره أبيض ونظاراته الشمسية:

يُعتبر كارل لاغرفيلد أيقونة من أيقونات الموضة، حيث أن مظهره الخارجي أصبح بمثابة هوية واضحة له ولأسلوبه في الموضة، فبمجرد أن نشاهد شعر أبيض طويل مربوط على شكل ذيل حصان ونظارات شمسية كبيرة سوداء، وقفازات من دون أصابع نفكر فوراً بـ كارل لاغيفيلد Karl Lagerfeld ، وكثر من النجوم ومن مصممي الأزياء والفنانين استوحوا من مظهره الخارجي أفكاراً لأعمالهم.

علاقة وثيقة تجمع كارل لاغيرفيلد بالنجوم والفنانين:

بمجرد أن انتشر خبر وفاة مصمم الأزياء العالمي كارل لاغيرفيلد Karl Lagerfeld حتى امتلأت وسائل التواصل الاجتماعي برسائل حب وتقدير للمصمم كان فيها الكثير من الحزن لكن في الوقت نفسه كان فيها الكثير من العبارات الرائعة التي وصفت المصمم الراحل، وعلى ما يبدو أن كل من عرفه قد وصفه بأنه شخص لطيف، وكريم، خفيف الظل وذكي اضافة الى كونه أحد أكبر المبدعين في عصرنا الحالي.

وقد شاهدنا عبر السنوات عدداً كبيراً من أهم النجمات العالميات يتألقن بتصاميمه الخاصة لدار “شانيل”  Chanel أو دار "فندي Fendi كما صداقات كبيرة جمعت بينه وبين الممثلات وعارضات الأزياء والفنانات.

كارل لاغيرفيلد توفي عن عمر يناهز الـ 85 لكن الأعمال التي قدمها والابداعات التي ساهم بها في عالم الموضة ستُخلد ذكراه وستبقى بمثابة مرجع بالنسبة للكثيرين من الناس في عالم الموضة وفي خارجها أيضاً.