لمحة عن حياة الكسندر وانغ في عيد ميلاده الـ 35

يصادف اليوم عيد ميلاد مصمم الأزياء الأمريكي الشاب ذو الأصول الصينية “الكسندر وانغ” Alexander Wang حيث أنه سيحتفل بعامه الـ 35 وبالرغم من سنه الصغيرة غير أنه يعتبر اليوم واحدة من أكثر مصممي الأزياء شهرة في العالم وعلامته التجارية من الأقوى والأكثر مبيعاً.

ولد الكسندر وانغ Alexander Wang في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في الـ 26 من ديسبمر عام 1983 لوالدين صينيين، ومنذ صغره كان له اهتمامات كبيرة في عالم الفن والرسم والأزياء بشكل عام، وهذا ما دفع به الى التحاق بعدد من المعاهد المختصة بتعليم الرسم والأزياء ومن ثم بجامعة بارسونز ‪Parsons  في نيويورك والتي تعتبر من أهم جامعات الأزياء في العالم.

في عام 2005 وبعد تخرجه من الجامعة قرر أن يأسس علامته التجارية الخاصة والتي بدأها بمجموعة خاصة بالملابس المحاكة، وفي عام 2007 قدم مجموعة نسائية متكاملة ضمن أسبوع الموضة في نيويورك للمرة الأول وقد نالت المجموعة الكثير من الاستحسان وحتى أنه تلقى جائزة الـ CFDA ودعماً مادياً ليتوسع في أعماله، وفي نفس العام أطلق مجموعة خاصة بحقائب اليد تحمل اسمه أيضاً.

توالت النجاحات وأصبحت تصاميمه من الأكثر مبيعاً حول العالم ولاسيما أنها بدت متجددة وشبابية وفيها حرفة عالية من ناحية الخياطة. وكل هذا لفت أنظار أخصائي الموضة والدور والشركات العالمية بما فيهم “بالنسياغا” Balenciaga التي عينته المدير الابداعي للدار في عام 2013 غير أنه عمل معها لعام 2015 ليترك المنصب بعد قرار مشترك بينه وبين بالنسياغا Balenciaga.

علامة “الكسندر وانغ” Alexander Wang تعتبر من الأكثر شهرة اليوم وتصاميمه تباع في أكثر من 700 متجر حول العالم، وهو يملك 17 يحمل اسمه الخاص في 7 مدن عالمية.

الكسندر وانغ Alexander Wang اسم لامع في عالم الأزياء وبالرغم من سنه الصغيرة غير أنه استطاع أن يحقق الكثير من النجاحات والمستقبل مازال أمامه للمزيد من الابداعات.