المصممة باتريشيا بونالدي لـ"هي": عشاق الموضة في الشرق الأوسط سيقعون في حب ألوان PatBO

ولدت المصممة "باتريشيا بونالدي" Patricia Bonaldi ونشأت في البرازيل، وفي عام 2003 افتتحت متجرا متعدد العلامات التجارية يحمل اسمها. في عام 2005 دفعها طموحها الى تأسيس مدرسة في بلدتها في أوبيرلانديا لتعليم رجال ونساء محليين الفنون الحرفية، وفي عام 2012 تبلورت أفكارها الأكثر جرأة لتؤ سس دارها الخاصة بها لمجموعات الأزياء الجاهزة الفاخرة وملابس السباحة تحت عنوان "بات بو" PatBO . تميّزت تصاميم "بات بو" PatBO بالألوان والأقمشة  الفاخرة، ووصلت إلى دبي لتُعرض في متجر "هارفي نيكولز"  Harvey Nichols. ما الذي يميز تصاميم البرازيلية باتريشيا؟ وكيف بدأ حبّها وعشقها للموضة؟ تفاصيل كثيرة تكلّمنا بها في هذا اللقاء الخاص بـ "هي".

متى اكتشفتِ حبّك للتصميم؟

ولدت في بلدة صغيرة في الجانب الريفي من البرازيل، حيث كانت والدتي تتعامل مع خيّاطة، ولطالما أحببت شراء الأقمشة وتصميم ملابسي الخاصة. وسرعان ما افتتحتُ متجري الخاص الذي يحمل اسمي "باتريشيا بونالدي"، وهو متجر متعدد الأقسام والعلامات التجارية في مسقط رأسي في "أوبيرلانديا" Uberlândia . وما لبث عملائي أن أخذوا يلاحظون عملي، وبدؤوا يطلبون فساتين مصنوعة بحسب الطلب، وسرعان ما تحوّلت تصاميمي إلى مجموعة أزياء للسهرة. كانت تلك الخطوة التي حددت مستقبلي في التصميم، وبعد بضع سنوات تخرجت في تصميم الأزياء.

ما كانت خطوتك الأولى في سعيك وراء تحقيق حلمك؟

نوع التطريز المفصّل الذي أفضله لا يسهل العثور عليه في البرازيل، لذا كان من المهم بالنسبة لي الحفاظ على هذا النوع من الحرفية. بدأت بتدريس هذه التقنية قبل 12 سنة لنساء من مسقط رأسي، وتطوّر ذلك بطبيعة الحال إلى مدرسة تضمّ اليوم أكثر من 400 من الرجال والنساء المحليين، يكتسبون مجموعة من المهارات المحددة والأدوات اللازمة لدعم أسرهم.

شاركتِ في أسبوع الموضة في نيويورك للمرة الأولى منذ عام. لا شك أن تلك كانت محطة كبيرة مفصلية في مسيرتك المهنية، كيف تصفين لنا هذه المشاركة؟

لطالما حلمت بالمشاركة في أسبوع الموضة في نيويورك، وفي سبتمبر الماضي، احتفلنا بإطلاقنا مجموعة خريف 2017 ، وبانطلاقتنا في الولايات المتحدة بعشاء برازيلي الطابع في أحد فنادق مدينة نيويورك. وكانت من بين الضيوف "نيجين ميرسالي" Negin Mirsalehi، و"كاميلا كويلو" Camila Coelho ، و"إيمي سونغ" Aimee Song ، و"روكي بارنز"

Rocky Barnes، و"غالا غونزاليز" Gala Gonzalez ، و"ياسمين ساندرز" Jasmine Sanders . لقد ظللنا نرقص حتى الصباح!

أي محطات مهمة في مسيرتك تتذكرينها أو تفخرين بها بشكل خاص، ويمكنك مشاركتها معنا؟

محطة أخرى قريبة وعزيزة على قلبي هي تواجدنا في حفل "أمفار" amfAR السنوي في لوس أنجلوس. كانت هذه هي المرة

الأولى التي نعرض فيها تشكيلة الأزياء المسائية من خلال التعاون مع نساء شهيرات مثل "إيريكا بيلوسيني" ،Erica Pelosini و"فيكتوريا جاستيس" Victoria Justice ، و"سيستين ستالوني" Sistine Stallone . كان شرفا لي أن أكون جزءا من تلك الليلة، وأن أشارك في مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز.

بمَ شعرت عندما تواصلوا معك البائعون في "هارفي نيكولز" Harvey Nichols دبي؟

شعرت بالحماس والسعادة الغامرة! إذ يعتبر "هارفي نيكولز" Harvey Nichols وجهة للرفاهية، وأنا سعيدة جدا بعرضهم أزياء PatBO في متجرهم بدبي. أعتقد أن عشاق الموضة في الشرق

الأوسط سيعشقون ألوان PatBO وبالتطريزات والتفاصيل.

ما مصدر إلهامك الأساسي؟

منذ البداية كانت الألوان والتطريزات جزءا من هوية علامتنا التجارية. لقد بنيت مؤسستي على قاعدة واحدة، ولا يزال فنّ الحرفة أساسا لكلّ من مجموعاتنا. أجد الإلهام في المناطق المحيطة بي والرحلات. ومع مجموعة ربيع 2018 ، استقيت الإلهام من رحلاتي الأخيرة، فاتسّمت المجموعة بطابع السفر والتجوال.

ما اتجاهات الموضة الأساسية الرائجة اليوم؟

هناك اتجاهان أؤمن بهما بشدة؛ الأزياء التي تملك هدفا وهوية؛ والعلامات التجارية ذات العراقة والتي تهتمّ بالقصّة وراء كل قطعة وبعملية تصميمها وتنفيذها كاملة. وأعتقد أيضا أن اتجاه الملابس الرياضية قد دخل مرة أخرى في ساحة الأزياء، وسيبقى لفترة من الوقت.

بمَ تتميّز دار ؟PatBO

تدمج PatBO الألوان والأقمشة، إذ عبر تصاميمي أخلط المواد والأنماط أما مجموعة السباحة، فتتمتع أيضا بألوان جميلة مطرزة وجريئة. أقضي معظم وقتي بين أوبيرلانديا، حيث يقع مصنعي ومدرستي، وساو باولو حيث مشغلي. أرافق عملية تطوير كل مجموعة، من قياس كل قطعة، وإلى جميع اختبارات التطريز للتأكد من أن جميع القطع لا تشوبها شائبة.

ما الذي يحفزك بصفتك مصممة أزياء؟

أعظم حافز لديّ هو ترجمة متطلبات الزبونات بدقة من خلال منظاري الخاص.

من المصممون المفضلون لديك؟

"كارولينا هيريرا" Carolina Herrera ، و"حسين شالايان" Hussein Chalayan، و"جاكيموس" Jaquemus ، و"دريس

فان نوتن" Dries Van Noten . لديهم جماليات مختلفة ولكن ما يعجبني هو أنهم يتميزون بهوية خاصة وواضحة.

مَن مِن المشهورات تألق بمجموعاتك؟

لقد ألبسنا "جينا رودريجيز" Gina Rodriguez ، و"مالين أكرمان" Malin Akerman ، و"أوليفيا كولبو" Olivia Culpo على سبيل المثال. وأيضا "فيكتوريا جاستيس" ،Victoria Justice و"إيريكا بيلوسيني" Erica Pelosini ، و"سيستين ستالون"Sistine Stallone ، و"فيرجي" Fergie ، جميعهن ارتدين أزياء من تصميمي لحضور حفل "أمفار" amfAR السنوي في لوس أنجلوس في أكتوبر الماضي، كما ارتدت أزياءنا "كاميلا كويلهو" Camila Coelho ، و"إيمي سونغ" Aimee Song ، و"نيجين ميرسالي" Negin Mirsalehi ، و"روكي بارنز" .Rocky Barnes أقمنا أيضا في يناير الماضي حدثا مع Skandi Studios في دبي، حيث ارتدت أزياءنا نجمات التواصل الاجتماعي، "هالة" ،Hala و"نادية حسن" Nadya Hassan ، و"شويستوفا" ،Shoestova و"سمانثا بيكر" Samantha Baker ، و"تالي" .Taly

هل ستأتين لزيارة الشرق الأوسط قريبا؟

نعم، أتمنى ذلك!