كيت سبايد ... وداعاً لإبداع التصاميم وحيوية الشنط الفاخرة

فقد عالم الموضة اليوم بصمة المرح ولمسات الحيوية التي شاهدناها في إبداعاتها مع بداية كل موسم. إنها مصمّمة الأزياء الأميركية كيت سبايد Kate Spade التي وجدت جثة داخل شقتها في نيويورك عن عمر يناهز 55 عامًا، قبل أن يتبّين أنها أقدمت على الإنتحار نتيجة الإكتئاب.

إحياءًا لمسيرها المهنية اللامعة التي كسرت من خلالها تقاليد الحقائب الكلاسيكية، سنتوقف عند أبرز اللحظات المهنية في حياة كيت سبايد Kate Spade وكيف جعلت هذه العلامة محط إهتمام أهم مشاهير وملكات العالم.

منصب رئيسة مجلة مادموازيل

إذاً إنها كاثرين نويل بروزناهان Katherine Noel Brosnahan المعروفة بإسمKate Spade ، شغلت في السابق منصب رئيسة مجلة مادموازيل للأزياء، كمصممة للملابس والاحذية وأكسسوارات الشنط التي رسمت من خلالها خط الشهرة في عالم التصميم.

شنط فاخرة وحيوية

انتقلت محرّرة الموضة بعدها إلى عالم التصميم عام 1993 لتؤسّس دار كيت سبايد مع زوجها آندي سبايد  Andy Spade، فأصبحت من أهم العلامات التجارية الفاخرة الموجّهة الى كل سيدة عصرية تريد تخطي التقاليد والصيحات المعتمدة بشكل روتيني. وحرصت على أن تكون الشنط الفاخرة التي طرحتها بأسعار مقبولة مصدر فرح وحيوية للمرأة خصوصاً عندما ترى البسمة مرسومة على وجهها.

بيع شركة سبايد

افتتحت شركة كيت سبايد هاندباغز المخصّصة لحقائب اليد وكانت أولى متاجرها في نيويورك عام 1996، قبل أن تنتشر هذه العلامة لتصبح متواجدة في 300 فرع في العالم. بعدها باعت سبايد شركتها التي تحمل تصاميمها الموقّعة بإسمها عام 2007. واشترتها العام الماضي شركة كوتش في صفقة بلغت قيمتها حوالى 2.4 مليار دولار.