مصممة الأحذية Jennifer Chamandi لـ "هي": أنا وفية لحلمي وأسعى إلى تحقيق شغفي

دبي ـ "سينتيا قطار" Cynthia Kattar

"جنيفر شاماندي" Jennifer Chamandi مصممة أحذية لبنانية بريطانية أطلقت مؤخرا أحدث مجموعاتها في متجر "ليفل شوز" Level Shoes في دبي، والتي سرعان ما لاقت استحسان أبرز مدونات الموضة وزبونات المتجر الفاخر. شاماندي التي دفعها عشقها للتصميم إلى ترك مسيرة مهنية ناجحة في القطاع المصرفي، وإطلاق دار أحذية خاصة بها، تكشف لـ "هي" عن مصادر إلهامها وعن فرادة تصاميمها.

 بعد أن أسست مسيرة مهنية حافلة بالنجاحات في مضمار المصارف، كيف ومتى قررت دخول مضمار تصميم الأحذية؟

لطالما كان لدي شغف كبير بالأحذية، إذ أذكر تماما أنه أثناء التحضير لامتحاناتي المدرسية في صغري، كنت أنتعل أحذية والدتي، وأدّعي أنني أستطيع الدراسة بشكل أفضل وأنا منتعلة الأحذية ذات الكعب العالي، لكونها كانت تمنحني الثقة بالنفس. هذا الشغف بقي معي، لكن في المقابل علمت أنني إذا أردت تأسيس دار خاصة بي، يجب أن تكون لدي قاعدة صلبة وفهم راسخ لإدارة الأعمال. من هذا المنطلق، قررت التخصص في الاقتصاد في كلية لندن للاقتصاد، ما شجعني على بدء حياتي المهنية في القطاع المصرفي، حيث استمتعت بالعمل في هذا المضمار على مدى سبع سنوات.

ما الذي أعطاك الشجاعة للإقدام على هذه الخطوة الكبيرة؟

بعد سبع سنوات قررت أن أظل وفية لحلمي وأتبع شغفي.

ترك العالم المالي لم يكن سهلا، كنت قد استثمرت الكثير من نفسي في هذا المجال، والتقيت بأشخاص رائعين وتطوّرت كثيرا سواء على الصعيد الشخصي أو العملي. البدء من الصفر كان تحديا كبيرا بالنسبة إلي، لكن شغفي في تصميم الأحذية كان الحافز الأبرز لي نحو الاستمرار والمضي قدما.

كيف تصفين علامتك التجارية؟

تصاميمي أنثوية ولافتة للنظر، تجمع الرقي والراحة في آن.

ما الذي يميّز تصاميمك؟

تشتد المنافسة كثيرا في سوق الأحذية لذلك صممت على التميّز من خلال ابتكار تصميم Eye Of The Needle المنحوت بدقة في كل كعب، وهو يشكل الحمض النووي لعلامتي التجارية. تصميمه منح هوية لأحذيتي، وعزّز فرادتها وتميّزها. وقد طرحت أيضا مجموعة من الأساور التي يمكن إدخالها داخل Eye Of The Needle لإضفاء لمسات مميزة على الحذاء.

أنت لبنانية بريطانية. هل تعكس التصاميم الخاصة بك هذا المزيج الجميل؟

حتما! ولدت وترعرعت في بيروت، وعائلتي لا تزال تعيش في بيروت. لندن بيتي منذ نحو 13 عاما، وعندما أعود إلى بيروت بشكل منتظم جدا، أدرك كم أثّرت فيّ لندن على مر السنين!

أكثر ما يميّز لندن أنها مدينة الفرص، وقد انعكس هذا الأمر في تصاميمي من خلال جرأتي في اختيار الألوان والنقشات. هذه الجرأة انعكست في التصميم الذي جمع بين نقشة الفهد والجلد، والذي بيع كليا في اليوم الأول من إطلاق تصاميمي في "ليفل شوز" Level Shoes.

ماذا يعني لك هذا التعاون مع "ليفل شوز" Level Shoes؟

من الطبيعي أن يكون هذا التعاون قريبا جدا إلى قلبي وذا قيمة عاطفية مميزة كونه الأول لي في الشرق الأوسط. إن شراكتي مع متجر تجزئة ضخم جدا ذات تأثير عالمي هو قيمة مضافة لي ولعلامتي التجارية لا تقدّر بثمن، خاصة أنه تزامن مع إطلاقي أول مجموعة خاصة بالأعراس.

كيف تصفين هذه الشراكة؟

تعاوني مع "ليفل شوز" Level Shoes حصري وفريد من نوعه. وقد أطلقت مع المتجر الضخم مجموعتي الأولى الخاصة بالعرائس، إضافة إلى مجموعة الساتان وحذاء "إنريكو" Enrico والحذاء الكلاسيكي D’Orsay.

من المرأة المشهورة التي تحبّين أن تنتعل أحذيتك؟ ولماذا؟

أمل كلوني كانت وستبقى أيقونة الموضة المفضلة لدي. فهي تعكس بأسلوبها شخصية المرأة العصرية سواء من خلال جمالها وأناقتها أو من خلال ذكائها. كما أن نشاطها الإنساني ملهم جدا. انتعلت أحذيتي في مناسبتين مختلفتين. الأولى أثناء إلقاء خطاب في الأمم المتحدة، والمناسبة الثانية خلال حضورها حفل عشاء. أسلوب حياتها يتوافق مع أسلوب تصاميمي الذي يجمع بين الراحة المطلقة مع الأناقة اللافتة.

ما أكثر ما يلهمك؟

مصدر إلهامي يأتي من النساء اللاتي أعرفهنّ، وألتقي بهنّ في كل الأمكنة، في الشوارع في المطاعم. كل امرأة تتمتع بأسلوب خاص بها وتمزج الألوان والأقمشة بطرق مختلفة.